أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس هيئة الأركان يبحث أوجه التعاون العسكري والأمني مع عدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين

رئيس هيئة الأركان يبحث أوجه التعاون العسكري والأمني مع عدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين

اقليم تهامة ـ الرياض

بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، أوجه التعاون الثنائي في المجالات العسكرية والأمنية والأمن البحري ومكافحة الارهاب والتهريب مع عدد من السفراء والملحقين العسكريين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وعقد رئيس الأركان العامة، خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، لقاءات منفصلة مع كلاً من سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ، والمستشار العسكري للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن انتوني هيوارد، والملحق العسكري والأمني بالسفارة الأمريكية لدى بلادنا ستيورت بيبلز، والملحق العسكري بالسفارة البريطانية لدى بلادنا العقيد جوناثان فريم، والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية لدى بلادنا العقيد الركن خالد الشهراني.

وجرى، خلال تلك اللقاءات، استعراض مستجدات الوضع العسكري والأمني في بلادنا والتطورات الجارية على الساحة الإقليمية والدولية، في ظل تصعيد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني عملياتها العدائية وجرائمها بحق الشعب اليمني، وعملياتها الارهابية في البحر الأحمر وخليج عدن، وتهديداتها الاجرامية للأمن القومي والاقليمي وأمن الملاحة البحرية العالمية.

وتطرقت إلى آليات وسبل تطوير التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة لما فيه تحقيق المصالح القومية ومواجهة التحديات المشتركة، وبحث آليات دعم القوات المسلحة اليمنية وتطوير قدراتها وتعزيز جاهزيتها للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية في استعادة استقرار وأمن اليمن وسلامته وسيادته، وفرض خيارات السلام الدائم في البلاد.

وأعرب رئيس هيئة الأركان عن تطلعه لمزيد من التعاون وبرامج الدعم للقوات المسلحة اليمنية، في المجالات التدريبية واللوجستية والتقنية وتبادل المعلومات، وتعزيز قدراتها في محاربة الإرهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري وأمن الملاحة البحرية الدولية.

ونبّه الفريق بن عزيز، إلى استمرار تدخلات النظام الإيراني وتهريب الأسلحة والخبراء والتقنيات العسكرية والمخدرات لمليشياته الحوثية، وما يمثله ذلك من تهديد لأمن اليمن والمنطقة وأمن المصالح الحيوية العالمية.

حضر اللقاءات مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن سالم ضرمان، والملحق العسكري بسفارة بلادنا في الرياض العميد الركن يحيى الوعيل.

شاهد أيضاً

“هادي هيج”: لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان

أكد رئيس الوفد الحكومي المعني بملف الأسرى والمختطفين، هادي هيج، تمسك الوفد بشرط الكشف عن …