أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السلطة المحلية بمأرب تستقبل طلائع المسافرين عبر خط البيضاء- مأرب.. ومفتاح يؤكد ضرورة فتح طريق فرضة نهم

السلطة المحلية بمأرب تستقبل طلائع المسافرين عبر خط البيضاء- مأرب.. ومفتاح يؤكد ضرورة فتح طريق فرضة نهم

اقليم تهامة ـ مارب

استقبل وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح مساء اليوم طلائع من المواطنين المسافرين عبر خط البيضاء- مأرب يتقدمهم عدد من الشخصيات الاجتماعية.


وخلال اللقاء أكد الوكيل مفتاح أن مأرب كانت السباقة في فتح الطرقات بهدف تخفيف معاناة المواطنين المسافرين من أبناء الشعب اليمني وكانت جاهزة منذ أشهر فيما ظلت تراوغ مليشيا الحوثي الارهابية التي اغلقت الطرقات من الاستجابة لها.
مشيراً إلى ضرورة أن تقوم الاجهزة الأمنية والعسكرية باتخاذ اجراءاتها اللازمة ، لافتاً إلى أن الميليشيا تسعى لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية واعلامية.


ونوه الدكتور مفتاح إلى دعم السلطة المحلية لتلك المبادرات، وستظل تسعى لفتح كافة الطرقات من أجل تخفيف معاناة الشعب والمسافرين. متمنياً ان تنهي المليشيات عرقلتها لفتح طريق مأرب- فرضة نهم- صنعاء وهي الطريق الاقرب الرابطة بين مأرب وصنعاء يقطعها المسافر خلال ساعة ونصف فقط، وستقدم السلطة المحلية كافة التسهيلات للمواطنين.
ودعا مفتاح إلى الضغط على مليشيا الحوثي الارهابية بالاسراع في فتح كافة الطريق التي تغلقها لحصار المدن وفي مقدمتها الطرق الرئيسية إلى محافظة تعز المحاصرة منذ عشر سنوات.


من جهته أوضح ممثل المسافرين عمر محمد الضيعه ان العمل إنساني هدفه التخفيف على المواطنين حيث تتواجد حالياً سيارات من المواطنين، تم السماح لهم بالعبور ، مشيراً إلى انضمام سيارات من مناطق مختلفة دون تنسيق مسبق.


وأكد الضيعة على حق الأجهزة الأمنية والعسكرية أن تأخذ الوقت الكافي لاستكمال اجراءاتها الأمنية والفنية الخاصة بالعبور ، وبحسب الوقت الكافي الذي ستستغرقه تلك الترتيبات .

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأركان يبحث أوجه التعاون العسكري والأمني مع عدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين

اقليم تهامة ـ الرياض بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير …