الرئيسية / أخبار الإقليم / أمسية رمضانية لحرائر المحويت تحيي الأدوار الوطنية لنساء اليمن

أمسية رمضانية لحرائر المحويت تحيي الأدوار الوطنية لنساء اليمن

اقليم تهامة ـ مارب

أقام قطاع المرأة بالمقاومة الشعبية بمحافظة المحويت مساء أمس الأثنين ، أمسية رمضانية، تحت شعار “المرأة اليمنية.. نضال وجهاد “.

وشهدت الأمسية حضوراً كبيراً لحرائر المحويت في مدينة مأرب، ضمن الأنشطة الرمضانية المتنوعة.

وفي كلمة ألقتها، الاستاذة نجود الشيخ رئيسة قطاع المرأة بمقاومة المحويت هنأت فيها جميع الحاضرات بحلول شهر رمضان المبارك ، واستعرضت إنجازات ونماذج المرأة في محافظة المحويت ومسيرتها وأدوارها الوطنية على مختلف الأصعدة .

وتطرقت لدور المرأة وتضحياتها منذ انقلاب الكهنوت الحوثي الإرهابي وسيطرته على الدولة وتنكيله بكل فئات المجتمع وفي مقدمتها المرأة اليمنية .

وشددت على ضرورة رفع الهمه ورفع الأعناق إلي السماء بمزيد من النضال والوحدة ورص الصفوف والجهاد حتى تحقيق احلام جميع أبناء اليمن بإعادة دولتهم المختطفة.

من جانبها أشادت الأستاذة جميلة راجح بدور المرأة اليمنية النضالي وتضحياتهن العظيمة في مواجهة الحوثي ومشروعه الطائفي الخطير على اليمن والمنطقة وإن المرأة اليمنية جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع وأنهن اساس تكوينه وتطويره وأكدت ان دور المرأة كأم يعد من من أكبر التحديات التي تواجهها المرأة فهي تتحمل عبئ ومسؤولية الاسرة
موضحه ذالك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم” كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وذكر “والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها”

واكدت راجح على أهمية دور المرأة كأم وكزوجة وموظفة وجهودها في إثراء الحياة السياسية ووقوفها المشهود ضد مشروع التمرد والإرهاب الحوثي باعتبارها أحد قطبي المجتمع ومدرسته الأولى، ودعتها لتوحيد الصف الجمهوري ومواجهة الإنقلاب وإعادة الإستقرار إلى جميع ربوع البلاد .

وفي الفعالية ألقيت كلمات وقصائد شعرية و فقرات إنشاديةحظيت بتفاعل كبير من قبل الحاضرات اللاتي هتفن للوطن وأكدن استمرارهن في النضال الوطني حتى استعادة الدولة وإنهاء سيطرة المليشيات.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …