أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / احتفاء بذكرى الاستقلال.. إعلامية إصلاح حجة تنظم لقاء لطلبة الإعلام بجامعة إقليم سبأ

احتفاء بذكرى الاستقلال.. إعلامية إصلاح حجة تنظم لقاء لطلبة الإعلام بجامعة إقليم سبأ

اقليم تهامة ـ مارب

نظمت الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حجة، اليوم الأربعاء، اللقاء الإعلامي الاول لطلبة الإعلام من أبناء المحافظة في جامعة اقليم سبأ، احتفاء بالذكرى ال55 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر.

وفي اللقاء الذي انعقد بمدينة مأرب تحت شعار (نحو إعلام مؤثر ينشر الوعي ويحفظ الهوية)، أكد رئيس الدائرة السياسية لإصلاح المحافظة محمد يعقوب، أهمية الإعلام في صناعة الحضارات أو انتكاستها، مشددا على الدور المنوط بأبناء المحافظة في معالجة كافة القضايا المحلية والوطنية.

وأشار إلى ما تمثله ذكرى الاستقلال من أهمية كمحطة تاريخية مهمة في حياة اليمنيين، لافتا إلى ضرورة قيام الإعلاميين بدورهم في إبراز هذه المرحلة وما رافقها من تضحيات لتحقيق الاستقلال والتحرر من كافة أشكال الاستعمار البغيض.

ونوه يعقوب إلى أهمية تظافر كافة الجهود لمواجهة آلة الهدم الفكرية الحوثية ومحاربة كافة أشكال الفساد، مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لمساندة ودعم صناع الرأي البناء.

من جهته قدم رئيس قسم الاعلام في جامعة اقليم سبأ الدكتور صقر الزيدي، ورقة عمل عن “دور الإعلام في زيادة منسوب الوعي المجتمعي” تطرق خلالها إلى نظريات الإعلام ودورها في توجيه الرأي العام، إلى جانب التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة ودور الإعلاميين في تنوير المجتمع ورفع مستوى الوعي في مختلف القضايا وفي مقدمتها الانقلاب الحوثي والتها الإرهابية.

بدوره تناول رئيس الدائرة الإعلامية لإصلاح حجة عبدالحميد الأشول، جملة من الرؤى والبرامج التي تسعى الدائرة لتنفيذها خلال المرحلة القادمة، الرامية للنهوض بالكوادر الإعلامية وتنمية قدراتها بما يمكنها من الإسهام البناء في مجالات الإعلام المختلفة.

وثمن المشاركون هذه اللفتة لإصلاح المحافظة ممثلا في دائرته الاعلامية، التي من شأنها تعزيز وتظافر جهود أبناء حجة في معركة الوعي الوطنية.

شاهد أيضاً

كيف ساهم إضعاف الحكومة اليمنية في استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن؟

اقليم تهامة – فارس السريحيلم تتوقف مليشيا الحوثي ومن خلفها النظام الإيراني عن تهريب الأسلحة …