أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فعالية توعوية بمستشفى كرى بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي

فعالية توعوية بمستشفى كرى بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي

اقليم تهامة ـ مارب

برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي
اللـــواء/ سـلـطـــان بـن عـلي الـــعـــــــرادة
مـــحــــــافـــظ مــحـــافــظــــة مـــــــــأرب
والأستـاذ الدكتور/ قاسم محمد بحيبح
مـعــالـي وزيـر الصحـة العامـة والسكان

وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان-مأرب
يقيم مستشفى كرى العام فعالية اليوم العالمي
لإلــتــهـاب الكـبــد الــوبـائـي
بالتعاون مع الشركة الدوائية الحديثة
التي أقيمت في قاعة أكاديمية كرى للعلوم الصحية والإدارية

بحضور الدكتور/ محمد الشرقي نائب المدير العام للشؤون الفنية والقائم بأعمال مدير عام المستشفى ،والدكتور/ علي محسن رئيس الأطباء بالمستسفى ،والدكتور/ داؤود الشامي مشرف برنامج التحصين الموسع بمكتب الصحة ، وممثلي الشركة الدوائية الحديثة.

أحييت مستشفى كرى العام اليوم العالمي لإلتهاب الكبد الوبائي والذي يحتفل به العالم في 28 يوليو 2022م لما لهذه المناسبة من أهمية كبيرة ولتسليط الضوء على ضرورة تعزيز الجهود الوطنية والدولية المبذولة لمكافحة المرض وللتخفيف من معاناه المرضى والحد من إنتشار المرض وتوفير الرعاية الصحية التي تسهم في الحد من معاناة المرضى.

ألقى الدكتور/ محمد الشرقي كلمة وضح فيها دور المستشفى في إقامة مثل هذه الفعاليات لتوعية أفراد المجتمع لضرورة عمل الفحوصات المخبرية للسلامة من الإصابة بالفيروس الوبائي ،وأشار الشرقي أن إدارة المستشفى قامت بتوفير لقاح لكافة موظفي المستشفى لتحصينهم من الإصابة بالفيروس خلال تقديم الخدمات الطبية ، وسوف يعمل مركز أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير على معاينة وصرف الأدوية مجاناً وتخفيض 50% للفحوصات المخبرية إبتداءً من تاريخ 2022/7/28م وحتى 2022/7/31م ،وذلك بمناسبة اليوم العالمي لإلتهاب الكبد الوبائي ؛مثمناً جهود إدارة المستشفى ممثلة بالمدير العام الدكتور/ لؤي محمد سليمان.

وأشاد الدكتور داؤود الشامي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة مستشفى كرى العام ،شاكراً إقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم من خلالها الحد من إنتشار المرض والمساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي والتثقيف المجتمعي بهذا المرض وأعراضه ومخاطره، وصرح الدكتور الشامي أن مكتب الصحة سوف يقوم بالأمد القريب بتفعيل إعطاء اللقاح للمواليد خلال 24 ساعة من الولادة ،وذلك لإخراج جيل محصن وخالي من المرض.

خلال الفعالية عرض الدكتور/ علاء مرشان أخصائي الجهاز الهضمي والكبد والمناظير إستعراض تعرف الحاضرين عن بداية المرض والإصابة به وكيفية الإنتقال وأعراضة والوقاية منه ،وأهمية عمل الفحص المخبري ،والتوصيات التي يجب الأخذ بها لدى الجهات المعنية بذلك.

وألقى الدكتور/ محمود الغابري رئيس قسم التثقيف الصحي. فقرة الشعر التي تتحدث عن معاناة المرض والوقاية منه والحد من إنتشاره.


شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …