أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مقتل خبير عسكري إيراني رفقة 9 قيادات حوثية في غارة بمأرب “الاسماء”

مقتل خبير عسكري إيراني رفقة 9 قيادات حوثية في غارة بمأرب “الاسماء”

اقليم تهامة ـ وكالات

أعلن وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، السبت، مقتل خبير عسكري إيراني و9 حوثيين بينهم قياديان ينتحلان رتبة عقيد، بغارة جوية لتحالف دعم الشرعية، بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، فجر اليوم: إن “الخبير الايراني حيدر سيرجان، و9 آخرين بينهم موسى القحازي وأحمد السحاري (ينتحلان رتبة عقيد)، قتلوا إثر غارة لطيران تحالف دعم الشرعية على أحد مواقع الحوثيين في جبهة صرواح غربي مأرب “.
 
وأوضح أن “سيرجان يعمل في مجال التدريب والتأهيل، وإعداد الخطط التكتيكية القتالية، وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو 2021م، ويوم 7 يونيو تم إرساله إلى جبهات مارب للعمل بدلاً عن الصريع من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي (قتل بغارة أواخر مايو بمأرب)”.
 
واعتبر الوزير اليمني مقتل “سيرجان”، يؤكد “حجم ومستوى الانخراط الإيراني ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن”.
 
ولفت إلى أن “إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة ومنها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتداد للمشروع التوسعي الايراني في المنطقة وترسيخ نفوذها”.
 
وطالب الوزير الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين.
 
وتعترف إيران بدعم مليشيا الحوثي بالسلاح والخبراء في حربها على اليمنيين في تحدٍ سافر للقرارات الأممية ذات الصلة.
 
وأواخر أبريل الماضي، اعترف مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، بوجود مستشارين عسكريين إيرانيين في اليمن يقدمون الدعم لميليشيات الحوثي.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …