أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / البيضاء : معارك طاحنة في ”الحازمية“ تحصد أكثر من 100 حوثي والتحالف يدك أوكار المليشيا بـ”ذي ناعم“

البيضاء : معارك طاحنة في ”الحازمية“ تحصد أكثر من 100 حوثي والتحالف يدك أوكار المليشيا بـ”ذي ناعم“

اقليم تهامة – البيضاء

قال المركز الإعلامي للجيش الوطني إن قوات الجيش والمقاومة، “أفشلت صباح اليوم محاولة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، استعادة بعض المواقع التي خسرتها مؤخراً شرق مديرية البيضاء، وتكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

ونفذت مليشيا الحوثي هجوماً واسعاً على مواقع للجيش الوطني والمقاومة، في جبهة الحَازِمية بمديرية الصَومعة، ودارت معارك طاحنة إثر الهجوم الذي سعت من خلاله المليشيا إلى استعادة مناطق ومواقع خسرتها مؤخراً.

وسقط في معارك الحازمية نحو 100 قتيل من مليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب ما ذكرت قناة العربية.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي بإسم ‎‎‎‎‎مقاومة آل حميقان، إن “هجوم لميليشيا الحوثي من عدة أنساق في جبهة الحازمية في محاولة لاستعادة ما تم تحريره قبل أيام والأبطال (الجيش والمقاومة) لهم بالمرصاد”.

في السياق، اندلعت مواجهات في مديرية ذي نَاعِم شمال البيضاء، نفذ خلالها طيران التحالف العربي غارات استهدفت تعزيزات للجماعة في منطقة الدقيق.

وصباح الخميس دفعت مليشيا الحوثي مجاميع مسلحة في محاولة انتحارية لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها مؤخراً بأطراف مديرية الزاهر المحاذية لمديريتي البيضاء وذي ناعم، غير أن تلك المحاولة سرعات ما فشلت وسقط على إثرها العشرات من القتلى والجرحى بينهم أسرى بيد قوات الجيش والمقاومة.

بدوره، قال رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، صغير بن عزيز إن “العملية العسكرية الحالية في محافظة البيضاء دليل واضح على التحام كل القوى الوطنية”.

وأكد رئيس الأركان، في حوار صحفي مع جريدة” الشرق الأوسط” السعودية، أن الوقت حان ليوحد أبناء الشعب اليمني جهودهم وإمكاناتهم تحت قيادة الشرعية، لمواجهة الشرذمة العميلة الحوثية”. حد قوله

من جانبه، شدد محافظ محافظة البيضاء ناصر السوادي، على ضرورة رفع اليقظة والجاهزية القتالية وتأمين المناطق التي سيتم تحريرها، مثمناً مواقف المقاتلين وما حققوه من انتصارات في مديريتي الزاهر والصومعة.

وأكد خلال تفقده جبهة ثرة المجاورة لمديرية مكيراس، أن عملية التحرير انطلقت ولن تتوقف إلا بتحرير المحافظة بالكامل من المليشيات الحوثية، منوهاً أن تحرير البيضاء أصبح ضرورة حتمية”.

والجمعة، أطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية واسعة باسم “النجم الثاقب” لتحرير محافظة البيضاء، الواقعة في معظمها تحت سيطرة الحوثيين.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …