أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيات الحوثي تصعد في حيس وتدفع بتعزيزات ثقيلة بينها دبابات وعربات مدفعية

مليشيات الحوثي تصعد في حيس وتدفع بتعزيزات ثقيلة بينها دبابات وعربات مدفعية

اقليم تهامة – الحديدة

في تصعيد عسكري خطير لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران وفي إطار خروقاتها للهدنة الأممية دفعت المليشيا بمزيداً من التعزيزات العسكرية والآليات والمعدات الثقيلة صوب مدينة حيس جنوبي الحديدة .

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيا دفعت بعشرات الآليات والعربات العسكرية الثقيلة وعربات BMB والمدفعية الثقيلة ، ومئات المقاتلين المدججين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة صوب مديرية حيس .

وكانت المليشيات قد قصفت صباح اليوم مواقع متفرقة للقوات المشتركة شمال المديرية وشرقها بالمدفعية الثقيلة واستهدفتها بالأسلحة المتوسطة والخفيفة .

ويأتي هذا التطور في إطار التصعيد الخطير الذي تقوم به مليشيات الحوثي مؤخراً ، بعد تصدي القوات المشتركة لهجمات عنيفة شنتها المليشيا على مناطق متفرقة من محافظة الحديدة .

وافادت مصادر محلية في مدينة حيس جنوبي الحديدة ً عن تعرض منازل المواطنين للإستهداف من قبل مليشيات الحوثي مساء امس الأربعاء ، بشكل مكثف وعنيف ، وأن المليشيات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة من عيار 23 على المنازل وأصابت عدداً منها وأدت إلى اختراق نوافذ عدد من المنازل وإلحاق أضراراً بالغة بعدد من المنازل الأخرى .

وأردفت المصادر أن حالة من الخوف والذعر سادت في صفوف المواطنين وخاصة الاطفال والنساء، الذين استهدفت مليشيات الحوثي منازلهم واحياءهم السكنية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …