أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مصرع القيادي الحوثي “السواري” وقبائل حجور تستعيد عدد من المناطق وتقطع الطريق المؤدي لمركز المديرية

مصرع القيادي الحوثي “السواري” وقبائل حجور تستعيد عدد من المناطق وتقطع الطريق المؤدي لمركز المديرية

اقليم تهامة – حجة

استعادت قبائل حجور مساء السبت، عدد من المناطق عقب يومين من سيطرة مليشيات الحوثي عليها في مديرية كشر بمحافظة حجة ، وأن قبائل بني سعيد وبني عمر في حجور تمكنت خلال هجوم معاكس ،من استعادة عدد من المناطق التي سقطت بيد الحوثيين ، كما تم استعادة عدد من المناطق ووصلت إلى منطقة مغربة القطارية، كما قطعت الطريق المؤدي إلى مركز مديرية كشر.

الى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي مساء السبت أربع غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات لميلشيا الحوثي الانقلابية بمديرية كشر” ، وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير الأطقم مع الرشاشات الأسلحة التي على متنها”.

وذكرت مصادر محلية ” أن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية بينهم القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري، وتدمير الأطقم مع العيارات”.
 
والقيادي القتيل أحمد السواري هو نجل رجل الأعمال نبيل أحمد السواري، صاحب مجموعة السواري الصناعية في صنعاء، وانضم إلى الميليشيات بعد الانقلاب، وكان يقود كتيبة للميليشيات تتولى عملية مداهمة المنازل واعتقال السكان في قرى كشر بعد اقتحامها.
على صعيد متصل أقدمت ميليشا الحوثي على إحراق وتفجير منزل الأستاذ محمد الهادي القيادي في حزب الإصلاح بمديرية كشر ، كما فجرت العديد من المنازل وإحراق أكثر من 20 وايت خاص بالماء.
 
والخميس الفائت سيطرت مليشيات الحوثي الانقلابية على منطقة العبيسة بعد عمليات قصف وحشية بمختلف الأسلحة بما فيها الصواريخ البالستية وتواطوء شخصيات قبلية خائنة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …