أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مؤسسة نهد التنموية توقع على عقد تشغيل عدد من المراكز الصحية بمديريتي القطن ووادي العين وحوره بوادي حضرموت مع مكتب الصحة العامة والسكان :

مؤسسة نهد التنموية توقع على عقد تشغيل عدد من المراكز الصحية بمديريتي القطن ووادي العين وحوره بوادي حضرموت مع مكتب الصحة العامة والسكان :

صدى الوادي – سيئون / محمد باحفين

انطلاقاً من مبدأ تقديم وتسهيل الخدمات الصحية للمواطنين، وقع مدير عام مكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي مع نظيره مدير فرع مؤسسة نهد التنموية الأستاذ عادل علي بن نجار على عقد تشغيل المراكز الصحية التالية : ( الوحدة الصحية بغصيص – مركز فضح الطبي – المركز الصحي بهينن – المركز الصحي بمنوب – المركز الصحي بالعنين) بمديريتي القطن ووادي العين وحورة.

ويتضمن عقد الشراكة بين مؤسسة نهد التنموية ومكتب الصحة العامة والسكان تنفيذ عدد من البرامج الصحية منها: (برنامج الطبيب الزائر – ومشروع القافلة الطبية) في كل من المراكز والوحدات الصحية بمديرية القطن ومديرية وادي العين وحورة.

خلال توقيع العقد رحّب الدكتور هاني العمودي بعقد الشراكة والعمل مع إحدى المؤسسات الرائدة في العمل التنموي في حضرموت واصفها بالرافد للمراكز الصحية والوحدات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وقلة الإمكانات.

ويشمل برنامج الطبيب الزائر المراكز والوحدات الصحية التالية (قعوضة – فضح – هينن – منوب – غصيص – العنين) في تخصص (النساء والولادة – والأطفال وحديثي الولادة) ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ البرنامج ابتداء من يوم الأربعاء 17/8/2016م بشكل مستمر وبمعدل يوم في الشهر لكل تخصص في كل المراكز المذكورة سابقاً.

ويأتي تنفيذ مشروع القافلة الطبية بمركز قعوضة الطبي بمديرية وادي العين وحورة الذي يحوي أربعة تخصصات (جراحة عامة – أنف وأذن وحنجرة وأمراض باطنية – ومسالك بولية) للفترة من 24-25أغسطس 2016م.

وبعد توقيع العقد قدّم مدير فرع المؤسسة الأستاذ عادل بن نجار درع شكر وتقدير لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ممثلة بالمدير العام الدكتور هاني خالد العمودي تقديراً لجهودهم المبذولة خلال الفترة من مايو إلى ديسمبر لعام 2015م من خلال إسهامهم في تنفيذ المشاريع الإغاثية للمؤسسة متمنيين لهم دوام التوفيق والسداد في أعمالهم.

الجدير بالذكر ان مؤسسة نهد التنموية تعمل على تشغيل مركز قعوضة الطبي منذ نهاية ديسمبر 2014م وحتى اﻻن.

The post مؤسسة نهد التنموية توقع على عقد تشغيل عدد من المراكز الصحية بمديريتي القطن ووادي العين وحوره بوادي حضرموت مع مكتب الصحة العامة والسكان : appeared first on موقع صدى الوادي الإخباري.


Source: New feed

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …