أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ ريمة يلتقي وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر ويزور لجنة الاغاثة لتقديم كافة الدعم والتسهيلات لأبناء المحافظة

محافظ ريمة يلتقي وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر ويزور لجنة الاغاثة لتقديم كافة الدعم والتسهيلات لأبناء المحافظة

اقليم تهامة – عدن

التقى محافظ محافظة ريمة اللواء محمد علي صالح الحوري فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة حبيب علي مكري وتم مناقشة كثير من الأعمال الإغاثية ودور اللجنة في دعم متظررين الحرب بسبب انقلاب المليشيات والتخفيف من معاناة النازحين .

واكد اللواء الحوري ان السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات لمكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر والذي سيمكن اللجنة الدولية من الاقتراب الى حقيقة الاوضاع الانسانية واحتياجات النازحين من ابناء ريمة في العديد من المحافظات .

كما أكد الحوري اننا نعمل على توزيع الإغاثة للمستحقين بكل حيادية بعيدا عن التعصب لأي طرف كان
من جهته قدم رئيس فريق الصليب الاحمر للمحافظ الحوري شرحا عن طبيعة الاعمال التي يقوم بها الفريق مستدعيا الجميع زيادة التعاون مع اللجنة الدولية حتى تتمكن من اداء مهامها في مختلف المجالات الانسانية.

وأكد المحافظ ان اليمن تعرضت منذ الانقلاب المشئوم 2014م الى نكسة تجاوزت الحالة السياسية الى الحالة الانسانية والاجتماعية والمعيشية والتعايش الاجتماعي.

ولفت الى الضمانات القانونية والقضائية التي تقدمها السلطة المحلية بالمحافظة لكل المواطنين على حد سواء من اجل توفير الحماية والعدل والمساواة لكل ابناء المحافظة في جميع المحافظات المحررة.

من جهة أخرى زار محافظ محافظة ريمة والوفد المرافق له مقر اللجنة العليا للإغاثة في اليمن والتي تتخذ من مدينة عدن مقرا لها ، حيث كان في استقباله في مقر اللجنة رجل الأعمال الأستاذ جمال محفوظ بلفقيه مستشار وزارة الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن ، كما تم مناقشة كثير من الأعمال الإغاثية ودور المنسقية في دعم متظريين وضحايا الحرب من أبناء م ريمة.

وتطرق في لقاءه للمهام المناطة باللجنة العليا للإغاثة باليمن ودورها الريادي بالنسبة لجميع المحافظات ، كما تم مناقشة خطة وبرامج اللجنة العليا للإغاثة باليمن للعام 2019فيما يتعلق بمحافظة ريمة من برامج إغاثية واعمال انسانية تخص رعاية اسر الشهداء والجرحى ، و الإهتمام بهم ، وفي ختام اللقاء تم تكريم المنسق العام الاستاذ جمال بالفقيه بدرع محافظة ريمة تقديرا لجهوده الطيبة .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …