أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 893 شهيد وجريح حصيلة جرائم مليشيا الانقلابيين في محافظة تعز خلال شهر نوفمبر المنصرم

893 شهيد وجريح حصيلة جرائم مليشيا الانقلابيين في محافظة تعز خلال شهر نوفمبر المنصرم

اقليم تهامة – متابعات
قال تقرير صادر عن ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، إن 172 مدنياً استشهد بينهم 23 طفلاً و6 نساء، واصيب 721 أخرين بينهم 130 طفلاً و52 امرأة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي من قبل مليشيا الانقلابيين على الأحياء السكنية خلال شهر نوفمبر.

 

التقرير وثق أيضا تضرر 65 منزلاً ومنشأة ومحلا تجاريا ومدارس ومساجد ومباني حكومية وخدمات عامة، منها تفجير 9 منازل بالألغام والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى تضرر 40 منازل أخرى كلياً وجزئيا في أحياء مختلفة من المدينة جراء القصف العشوائي، في أحياء الجحملية، بازرعة، وصالة شرقي مدينة تعز ومديرية الصلو جنوبي المحافظة. 

 

كما تعرضت 7 مدارس ومرافق تعليمية وطلاب للاستهداف بالقصف المدفعي، بالإضافة إلى تفجير مسجد وتعرض مسجدين آخرين للقصف، وكذا تضرر 6 من المباني الحكومية والمرافق الخدمية والصحية بالقصف المباشر، في حين أغلقت 36 مدرسة تعليمية لمدة أسبوع بمدينة تعز ومديرية الصلو جراء القصف والاستهداف. 
 التقرير تحدث أيضا عن عملية تهجير قسري لأكثر من 752 أسرة جراء المواجهات المسلحة والقصف العشوائي في كلٍ من قرى الدبح وشارع 24 بمديرية التعزية، الهشمة، حذران، الصلو، الأعبوس غرب وجنوب تعز، بالإضافة إلى منطقة ووادي صالة وجولة القصر شرقي المدينة. ​

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم

اقليم تهامة ـ الحديدة أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على اقتحام قرية الدقاونة بمديرية باجل شمال …