أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : السلطة المحلية تسيّر آلاف السلال الغذائية لأهالي مديريتي ميدي وحيران مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة ( صور )

حجة : السلطة المحلية تسيّر آلاف السلال الغذائية لأهالي مديريتي ميدي وحيران مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة ( صور )

اقليم تهامة – حجة

قامت السلطة المحلية بمحافظة حجة ممثلة باللواء الركن /عبدالكريم السنيني محافظ المحافظة ووكيل المحافظة الشيخ ناصر دعقين بتسيير قافلة إغاثية تقدر ب( 4034) سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة.

وفي تصريح للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة قال المحافظ السنيني أن الجهود الاغاثية ستستمر لجميع مواطني المديريات المحررة مثمنا الموقف الإنساني للاشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز من خلال الدعم المستمر والمتوالي من خلال تسيير القوافل الغذائية ودعم المواطنين بالمشتقات النفطية بعد أن فرضت عليهم المليشيات المندحرة حصارا مطبق ومنعت عنهم المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

من جانبة أكد وكيل محافظة حجة الشيخ ناصر دعقين بأن المعونات ستشمل الجميع في ميدي وحيران وكل المناطق المحررة.

واضاف دعقين أن هناك تنسيق كامل مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإيجاد حلول عاجلة كفيلة بتوفير احتياجات المواطنين من المواد الأساسية والمشتقات النفطية بالإضافة إلى التنسيق في الجانب الصحي حيث تم استقبال مئات الحالات المرضية لمواطني ميدي وحيران في مستشفيات المملكة العربية السعودية الشقيقة.

من جانبه افاد مندوب مركز الملك سلمان للاغاثة الاستاذ احمد الاكوع ان الأسر المستفيدة من القافلة ( 4411) أسرة وأن المركز سيستمر في تسيير المواد الإغاثية حتى يشمل كل مواطني المديريتين.

هذا وتفرض المليشيات حصارها على مواطني المديريتين في محاولة بائسة منها لتركيعهم بعد أن تم دحرهم منها ومساندة مواطني هذه المناطق للجيش الوطني ووقوفهم بصف الشرعية ورفضهم لتواجد المليشيات فور وصول الجيش الوطني إلى مناطقهم.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …