أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الامم اليمنية في مواجهة الحرب الحوثية .

الامم اليمنية في مواجهة الحرب الحوثية .

اقليم تهامة – ✍️ د منصور القدسي

يعتبر الحوثيين انفسهم ورثة النبوة ، واحتفالهم المبالغ بيوم الولاية في مناطق سيطرتهم قبل ايام ، توكد نظرتهم للحكم في اليمن واعتباره حق الهي مرسل إليهم من الله وان التنازل عنه جريمة، ويجب قتال كل من يحول دون تحقيق هذه الغاية المقدسة بالنسبة لهم.

هذا السبب بلا شك يدفع مليشيا الحوثي دائمًا إلى عرقلة أي حوار سياسي يمني ، فتجدها غير مستعدة للسلام، وغير مستعدة للشراكة، وغير مستعدة لتقبل افكار الاخر او التعايش معهم ، وتعتقد ان إطالة الحرب تخدمها لطمس هوية اليمن الجمهوري المتعدد لصالح اجندتها السلالية .

مليشيا الحوثي لا تكترث لاوجاع اليمنيين ، ولا للتحذيرات الاممية حول وضعهم الانساني الخطير ، وتعتبرهم مجرد هدية من السماء مكتوب بمرسوم الاهي لهم العناء ولها الغناء .
فتجدها ترحب باي دعوات اممية لوقف الحرب تضمن لها ان تكون القوة المشرفة على الجيش والسلطة في اليمن على غرار ولاية الفقيه في إيران، وتجربة حزب الله في لبنان ، وهذا ما يخوف السعودية وتعتبره تهديدا لها ، ولا يقبله الشعب اليمني التواق للحرية واستعادة جمهوريته التي غدرت بها دولة القبيلة بتحالفها المشبوه مع الاماميون الجدد .

ختاما ، واهم من يعتقد ان الامم المتحدة قادرة علي اقناع جماعة الحوثي بوقف حربها علي الامة اليمنية ، دون ادانة منطلقاتها العنصرية السلالية وجرمها في كبح طموح الشعب اليمني المشروع في بناء دولته الاتحادية وبلوغ يمن جديد خال من التميز ، خال من الفساد . انها حرب حوثية خاسرة لا محالة وبالامكان حسمها سريعا بدون الامم المتحدة لو حسمت الامم اليمنية خياراتها في كفاءة اكثر بادارة المعركة ونزاهة اوفر بقياداتها ..

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …