أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تركيا تجدد دعمها للحكومة اليمنية وتقول إنها ستنفذ عدداً من المشاريع الإغاثية

تركيا تجدد دعمها للحكومة اليمنية وتقول إنها ستنفذ عدداً من المشاريع الإغاثية

اقليم تهامة – الرياض

جددت الحكومة التركية دعمها للشرعية اليمنية وللشعب اليمني، مؤكدة أنها ستنفذ عدداً من المشاريع الإغاثية في عدد من المحافظات.

 وأكد السفير التركي لدى اليمن / ليفنت ايلر  مواصلة دعم بلاده للحكومة الشرعية ووقوفها الإنساني الى جانب الشعب اليمني في كافة المجالات.

وأوضح السفير التركي أن المؤسسات التركية المانحة تعمل وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في محافظة عدن لدعم المتضررين من إعصار موكونا، وتنفيذ عدد من المشاريع الاغاثية في المحافظات اليمنية.

  السفير التركي أشار إلى انه تم الانتهاء من تجهيز المستشفى الميداني في التربة بمحافظة تعز، وسيبدأ بتقديم خدماته خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الدعم الاغاثي والإنساني التركي المقدم لليمن وجهود الهيئات المانحة في تركيا للشعب اليمني.

وأشاد فتح بالدور التركي في اليمن ووقوف الحكومة التركية الى جانب الحكومة و الشعب اليمني في كافة المجالات.

  وبحث الوزير مع السفير مستجدات الأوضاع الإنسانية في محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة، الناجمة عن اعصاري “ساجار وماكونو”، وأهمية الدعم النوعي للاشقاء والجهات المانحة في تركيا للمتضررين من الاعصارين عن طريق توفير قوارب للصيادين، وإعادة بناء وترميم المنازل المتضررة وعدد من المشاريع النوعية في تلك المحافظات.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …