أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / السلطة المحلية بمحافظة حجه تبدأ مهامها في مدينة ميدي عقب استكمال التحرير

السلطة المحلية بمحافظة حجه تبدأ مهامها في مدينة ميدي عقب استكمال التحرير

اقليم تهامة – ميدي

تفقد مدير مديرية ميدي العقيد على سراج اليوم الإثنين، مدينة ميدي عقب استكمال تحريرها من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية .

واطلع العقيد سراج خلال الزيارة على حجم الأضرار التي حلت بالمدينة نتيجة عبث المليشيا وتعريضها للمصالح العامة والخاصة ومنازل وممتلكات المواطنين للتدمير الممنهج طوال ثلاث سنوات .

وأكد العقيد سراج أن السلطة المحلية تولي مدينه ميدي رعاية خاصه نظرا لأهميتها الاستراتيجية المطلة على ساحل ميناء ميدي، مشيرا إلى أن الأيام القريبة ستشهد البدء في اعاده الإعمار بعد نزع كافه الألغام وشبكة المتفجرات المعقدة التي زرعتها مليشيا الانقلاب طوال سيطرتها على المدينة.

ولفت الى أن عملية نزع الألغام تعد المهمة الرئيسية في الوقت الراهن نظرا لكثافه الألغام والمتفجرات المزروعة بالمدينة والتي تعيق عوده الأهالي إلى المدينة وبدء عمليه إعمارها، مؤكدا أن أن المدينة ستشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة نظرا لما تمتلكه من مقومات سياحيه واقتصادية كبيره .

وأشاد بدور أبطال المنطقة العسكرية الخامسة وقيادتها في تخليص وتحرير المدينة من أيدي مليشيا الانقلاب بعد ثلاث سنوات من التضحيات .

وتطرق العقيد سراج إلى دور التحالف العربي في عمليه تحرير ميدي مشيدا بما قدمه من دعم مستمر من أجل استعاده الدولة وبناء اليمن وتخليصه من أيدي المليشيا الانقلابية .
عقب ذلك تفقد مدير مديرية ميدي ميناء ميدي ، للاطلاع على الأضرار التي لحقت به جراء حرب مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد على ضرورة تأهيل الميناء من أجل رفع أداءه وتحسين عوائده الاقتصادية والمادية وبما ينعكس على أداء الخدمات المختلفة للمحافظة وتحسين حياه المواطنين ورفع مستوياتهم المعيشية .

كما أكد على تفعيل الجانب السياحي لمدينه ميدي من خلال اعاده تأهيل كورنيش ميدي وتشجيع عمليه الغوص وصيد السمك بميناء ميدي وساحله الطويل.

كما اشاد بدور قوات التشكيل البحري ودورها في مواجهه المليشيا وافشالها لعده عمليات زراعه الغام بحرية من قبل المليشيا استهدفت المياه الإقليمية والدولية وتهديد حياة سكان الجزر القريبة من الميناء.

وكان العقيد على سراج قد عين مؤخرا من قبل قيادة السلطة المحلية لمحافظة حجة مديرا لمديرية ميدي التي تم تحريرها مؤخرا من أيدي مليشيا الانقلاب الحوثي .

وتعد مديرية ميدي اول مديريه في محافظة حجه يتم تحريرها بشكل كامل من أيدي المليشيا الحوثية بعد ثلاثة أعوام من المواجهات.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …