الرئيسية / الأخبار / الأخبار العربية والعالمية / الجامعة العربية: القدس عربية إسلامية وعاصمة فلسطين الأبدية ولا يجوز التلاعب بمصيرها

الجامعة العربية: القدس عربية إسلامية وعاصمة فلسطين الأبدية ولا يجوز التلاعب بمصيرها

اقليم تهامة – متابعات

 

أكدت جامعة الدول العربية، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لن يغير واقع المدينة المقدسة، ويدعم فكر الاحتلال، وانتهاك جسيم للقانون الدولي وتجاهل صارخ لحقوق الإنسان وشددت الجامعة العربية، في بيان أصدرته اليوم (الأحد) بمناسبة الذكرى السبعين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، على أن القدس الشريف مدينة فلسطينية عربية إسلامية مسيحية وعاصمة دولة فلسطين الأبدية ولا يجوز التلاعب بمصيرها.

ودعت المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل على أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه الأساسية والمشروعة، ومن أبسطها الحق في تقرير المصير والاعتراف بدولته المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس، محذرة من خطورة تفشي الفقر وانتشار النزاعات المسلحة وتصاعد موجة الإرهاب والعنصرية والكراهية.

مبينة أن تعزيز مبدأ احترام حقوق الإنسان يواجه عقبات وتحديات تحول دون تعميم هذا المبدأ النبيل. وطالبت الجامعة العربية بضرورة التأكيد على أن مختلف حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية متساوية في الأهمية، تعزز بعضها البعض ولا يمكن الفصل بينها، مفيدة بأن الرسالة النبيلة لأي مجتمع متحضر تلك التي تدعو إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتربية عليها.

شاهد أيضاً

مقترح جديد من 3 مراحل في جولة مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة

اقليم تهامة ـ القاهرة قالت مصادر للجزيرة اليوم الاثنين إن الوسطاء عرضوا مقترحا جديدا في …