أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية /  تعز : الجيش والمقاومة يتقدمان شمال وغرب المدينة وغارات مكثّفة للتحالف وخسائر للمليشيات

 تعز : الجيش والمقاومة يتقدمان شمال وغرب المدينة وغارات مكثّفة للتحالف وخسائر للمليشيات

إقليم تهامة – متابعات 

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من تحرير التبة السوداء وتبة الخلوة وجبل المنعم بالكامل بمنطقة الضباب محافظة تعز .

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري العقيد الركن منصور الحساني في تصريح صحفي ” ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير أجزاء واسعة من منطقة مدرات، وتبة الكمبتين في منطقة الزنوج، وتقدم مستمر للجيش الوطني نحو جبل الوعش شمال المدينة”.

وأضاف الحساني” ان المعارك العنيفة التي اندلعت اليوم بين الجيش والمقاومة من جهة ،ومليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جهة اخرى ، اسفرت عن سقوط أكثر من 16 قتيلاً وعدداً من الجرحى من المليشيا ،واستشهاد اثنين واصابة 13 آخرين من الجيش الوطني والمقاومة”.

ولفت إلى أن المليشيا الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة من خلال تدمير مدرعة وطقم 23 م.ط وتدمير مخزن سلاح وعدد من الرشاشات نتيجة قصف طيران التحالف العربي.. مشيراً الى ان الجيش الوطني تمكن من تدمير مدرعة (بي ام بي )وطقم يحمل مدفع 23 م.ط تابعة للميليشيا.

وأوضح أن طيران التحالف العربي استهداف موقع تبة الضنين بـ 3 ضربات نتج عنها احراق مخزن سلاح ومقتل عدد من الميليشيات، وموقع تبة ياسين في جبل ألهان نتج عنها تدمير الموقع بمن فيه، وجبل المنعم نتج عنها مقتل عدد من المليشيا وتدمير رشاش 12,7، وموقع التبة السوداء نتج عنها مقتل عدد من المليشيا وتدمير رشاش، ومعسكر 22 بالجند.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …