أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بينهم طفل وامرأة وتربوي وشقيقان.. مقتل ستة مدنيين خلال يومين جراء انفجار الغام بحوادث منفصلة في الحديدة

بينهم طفل وامرأة وتربوي وشقيقان.. مقتل ستة مدنيين خلال يومين جراء انفجار الغام بحوادث منفصلة في الحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة

قتل ستة مدنيين بحوادث منفصلة خلال اليومين الماضيين، بينهم طفل ومعلم وشقيقان، جراء انفجار الغام في محافظة الحديدة الساحلية.

وأعلن المرصد اليمني للألغام أمس الأحد، مقتل شقيقين اثنين، وهم: “محمد عبدالله حسن أزنم”” (20 عاما)، و”عبدالمجيد عبدالله حسن أزنم” (25 عاما) نتيجة انفجار لغم بدراجة نارية كانا على متنها في قرية “الشجن” بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة.

مقتل الشقيقين جاء بعد ساعات من مقتل التربوي والشاعر “فهد علي المصباحي” عضو اتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين، إثر انفجار لغم بدراجة نارية؛ كان يستقلها في احدى الطرق الفرعية بمديرية الجراحي جنوب المحافظة.

وكان المرصد قد أعلن أمس الأول مقتل امرأة نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في منطقة ” الربصة” بمديرية “الحال” وسط مدينة الحديدة، الى جانب مقتل اثنين من المدنيين أحدهما طفل، وهم: (عبداللطيف علي محمود معافا 16 سنة – و أحمد محمد معافا 30 عاما) نتيجة انفجار لغم للحوثيين بدرجة نارية كانا على متنها اثناء مرورها في طريق فرعي بقرية “الشعبة” في مديرية “حيس” جنوب المحافظة ذاتها.

وأفاد المرصد اليمني للألغام بأنه “وثق سقوط 17 ضحية (بمعدل ضحية كل أربع ساعات) في صفوف المدنيين بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب، خلال أقل من 72 ساعة”.

وأضاف أن “الضحايا هم 9 قتلى مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 8 آخرين بينهم طفلان؛ في كل من محافظتي الحديدة والبيضاء”.

وناشد المرصد المبعوث الأممي وكافة المنظمات والحكومات الداعمة لحقوق الإنسان؛ “الضغط على الحوثيين للتوقف فوراً عن زراعة المزيد من الألغام وتسليم خرائط المناطق الملوثة لتفادي سقوط المزيد من الضحايا المدنيين”.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …