أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يستنزف الحوثي في صحاري مأرب : مجزرة بـ”الكسارة“ و ”العبدية“ وتقدم للشرعية في ”رحبة“ ومعارك شرسة في ”صرواح“ .. تفاصيل معارك مأرب

الجيش الوطني يستنزف الحوثي في صحاري مأرب : مجزرة بـ”الكسارة“ و ”العبدية“ وتقدم للشرعية في ”رحبة“ ومعارك شرسة في ”صرواح“ .. تفاصيل معارك مأرب

اقليم تهامة – مارب

شهدت جبهات القتال بمحافظة مأرب ، الاثنين 1 مارس، معارك عنيفة بين قوات الشرعية ومليشيا الحوثي ، تكبدت المليشيا فيها خسائر بشرية ومادية كبيرة، بعد ساعات من الهدوء الحذر.

حيث خاضت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، معركة شرسة ضد المليشيا الحوثية، بعد أن حاولت المليشيا شن هجوم على مواقع الجيش في جبهة الكسارة، (غربي المحافظة) ،وتم كسر هجوم المليشيا، وكبّدوها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأكدت مصادر ميدانية إن المواجهات أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 35 عنصراً من مليشيا الحوثي وإصابة آخرين، فيما لاذ من بقي منهم بالفرار .

وفي السياق دمرت مدفعية الجيش مدرعة وعدداً من الأطقم التابعة للمليشيا الحوثية، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية دبابتين ومدرعة وثلاثة أطقم أخرى كانت في طريقها إلى الكسارة، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي مديرية رحبة تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية والقبائل، من استعادة مواقعين عسكريين استراتيجيين، في جبهة “رحوم والاوشال” .
وقالت مصادر عسكرية إن الجيش والقبائل احبطوا هجوماً للمليشيا الحوثية على مواقع الجيش في جبهة رحبة،وشن هجوماً عكسياً على المليشيا،تمكن خلاله من استعادة موقعين، وتكبيد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ويأتي ذلك التقدم بالتزامن مع دحر قوات الجيش والمقاومة هجوم للمليشيات الحوثية في جبهة العبدية جنوب المحافظة.
وبحسب المصادر فإن المواجهات احتدمت في جبهة العبدية، بعد محاولة مجاميع حوثية التسلل نحو مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية والمقاومة.

واسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى الحوثيين واحراق احدى آلياتهم العسكرية.

وفي صرواح، خاضت قوات الجيش الوطني مسنودة من المقاومة الشعبية معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي، بمختلف الاسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة.

واكد المصدر ان المواجهات كانت على اشدها بعد استقدام المليشيا تعزيزات بشرية كبيرة من جبهتي الحدود والبقع بمحافظة صعدة.

إلى ذلك، دكت وحدة المدفعية ‏بعدد من القذائف تحصينات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في منطقة الهيال تحت جبال “البلق”، وقتلت وجرحت العشرات من عناصر المليشيا.

وأوضحت المصادر أن غارات جوية مركزة شنتها مقاتلات التحالف أسفرت عن تدمير دبابتين وعربة لمليشيا الحوثي في جبهة الكسارة كما أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيا، كما شنت غارات مماثلة على مواقع المليشيا في جبهة مراد جنوب مارب أسفرت عن تدمير آليات للمليشيا ومصرع وجرح العشرات من عناصرها.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، صرح الأحد، بإن “المئات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية باتوا أسرى في قبضة الجيش والمقاومة وأبناء القبائل خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب”.

ولفت الإرياني في تصريحه الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بأن “من بين هؤلاء الأسرى عشرات الأطفال الذين زج بهم الحوثيون داخل خطوط النار ليواجهوا مصيرهم”.

وخلال ثلاثة اسابيع متتالية من المعارك العنيفة في جبهات المحافظة، نجحت القوات الحكومية والمقاومة وباسناد مباشر من مقاتلات التحالف في اليمن، باستنزاف المخزون البشري والتحشيدي للحوثيين وحوّلت شعاب وهضاب وصحارى المحافظة الى مقابر جماعية مفتوحة للمليشيا.

وشيعت المليشيا الحوثية امس عشرات القتلى في شارع ميدان السبعين في أكبر عملية تشييع تشهدها صنعاء منذ انطلاق الحرب في اليمن، ووفقاً لمراقبين عسكريين فإن المليشيا تتكبد خسائر فادحة يوميا وهناك أفواج تمت تصفيتها بنيران الجيش الوطني.

وأكد المراقبون أن الجيش استخدم أسلحة حديثة للمرة الأولى في مأرب منها مضادة للدروع وهو ما فاجأ المليشيا وكبدها خسائر كبيرة وأصابها بحالة من الهستيريا.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …