الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد بالصور : التحالف يواصل مدّ الجيش الوطني بالأسلحة والذخائر والمعدات ومعارك طاحنة في تعز وعلى أطراف مأرب … آخر المستجدات

شاهد بالصور : التحالف يواصل مدّ الجيش الوطني بالأسلحة والذخائر والمعدات ومعارك طاحنة في تعز وعلى أطراف مأرب … آخر المستجدات

اقليم تهامة – مأرب

كشفت قيادة القوات المشتركة للتحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، عن مواصلة الدعم الكامل لوزارة الدفاع اليمنية المتمثل بالأسلحة والذخائر اللازمة ميدانياً للوقوف في مواجهة انتهاكات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وتُظهر صور إحدى الحملات الإمدادية باتجاه مأرب والتي يسيرها التحالف بشكل مستمر لدعم الجيش الوطني اليمني بالأسلحة والذخائر المطلوبة لوقف انتهاكات الميليشيا الحوثية بحق الشعب اليمني، التي تعد استمراراً وامتداداً للعمليات الهجومية التي يقوم بها الجيش الوطني باتجاه محافظة مأرب ضد الميليشيات الحوثية الإرهابية، التي تقوض جهود الوصول إلى حل سياسي، كما تهدد ملايين المواطنين اليمنيين الذين نزحوا خلال السنوات الماضية إلى مدينه مأرب.

وتكبّدت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم، خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية في جبهات القتال جنوب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الأبطال أفشلوا محاولات مجاميع حوثية التسلل إلى مواقع عسكرية في أطراف جبل مراد وأجبروا العناصر المتسللة على التراجع والفرار بعد سقوط عدد من أفرادها بين قتيل وجريح وتكبدها خسائر أخرى في العتاد.

كما استهدف طيران التحالف بعدّة غارات مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهة رحبة، ونتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

ويخوض أبطال الجيش الوطني معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الأربعين شمالي مدينة تعز، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن معارك اليوم الاثنين التي اندلعت بمختلف أنواع في شارع الأربعين، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

وأضاف بأن مليشيا الحوثي لجأت إلى قصف الأحياء السكنية البعيدة عن جبهات القتال بعد هزيمتها على يد الأبطال.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …