أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نائب رئيس الجمهورية يتابع معركة تحرير الجوف والعميد حنتف يؤكد أن الانتصارات ستتوالى والزحف مستمر نحو مدينة الحزم (آخر التطورات)

نائب رئيس الجمهورية يتابع معركة تحرير الجوف والعميد حنتف يؤكد أن الانتصارات ستتوالى والزحف مستمر نحو مدينة الحزم (آخر التطورات)

اقليم تهامة – الجوف

أشاد نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق الركن علي محسن صالح بالانتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش البواسل مسنودين برجال المقاومة الشعبية ودعم الأشقاء في التحالف بمختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بقائد المحور الشمالي قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل محمد حنتف، للإطلاع على الانتصارات التي يحققها الأبطال الميامين في ميادين العزة والشرف ودحر ميليشيا الكهنوت الحوثية المدعومة من إيران.

وعبر نائب رئيس الجمهورية خلال الإتصال عن تقديره لدعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودورهم الكبير في مساندة الشرعية وجهود إسناد المعركة العروبية المصيرية التي يخوضها الشعب اليمني وقيادته وأشقائه ضد مشروع إيران التخريبي وأدواته الخبيثة المتمثلة بجماعة الحوثي الانقلابية.

وقدم قائد المحور قائد اللواء الأول حرس حدود موجزاً عن العملية العسكرية التي نفذها أبطال الجيش والمقاومة وبدعم الأشقاء في التحالف وتكللت بالنجاح وإحراز انتصارات ميدانية كبيرة، مؤكداً على العزيمة القتالية التي يتحلى بها المقاتلين الأبطال ومعنوياتهم العالية في الدفاع عن الجمهورية والثورة وتحرير كل أراضي اليمن من قبضة الكهنوت الحوثي.

وقال قائد المحور الشمالي لمحافظة الجوف، قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، إن انتصارات الجيش والمقاومة ستتوالى، وأن الأبطال سيواصلون الزحف لتحرير مدينة الحزم ومحافظة الجوف بالكامل.

جاء ذلك بعد عملية عسكرية نوعية نفذها الجيش اليوم الثلاثاء مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، تمكن من خلالها الجيش على استعادة العديد من المواقع الاستراتيجية في مديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف، منها معسكر الخنجر.

وأكد العميد هيكل حنتف للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الجيش تمكن من إحكام السيطرة الكاملة على معسكر الخنجر الاستراتيجي والجبال المطلة والعديد من المواقع الاستراتيجية المحيطة به وأبرزها “منطقة البرقاء” و”جبل الرقيب الأبيض” ومواقع أخرى مهمة.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية شارك بفاعلية في المعركة، وسدد ضربات دقيقة استهدفت تحصينات وتعزيزات المليشيات وكبّدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتضاف إلى الخسائر البشرية والمادية التي تكبّدتها بنيران الأبطال خلال المعارك التي دارت صباح اليوم.

ولفت العميد حنتف، إلى أن أبطال الجيش استعادوا عدداً من العربات والأطقم القتالية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي خلفتها المليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …