أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ناطق الجيش : قواتنا تواصل التقدم في جبهات الجوف ومصممون على تحريرها بالكامل في القريب العاجل

ناطق الجيش : قواتنا تواصل التقدم في جبهات الجوف ومصممون على تحريرها بالكامل في القريب العاجل

اقليم تهامة – مارب

قال الناطق الرسمي للجيش العميد عبدة مجلي “أن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية مسنودة بالطيران تواصل التقدم في جبهات القتال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، حتى تحرير كامل المحافظة”.

وأضاف في تصريح نقله موقع الجيش “سبتمبر نت”، إن أبطال القوات المسلحة والمقاومة نفذوا هجوماً مباغتا من عدة محاور على مناطق ومواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي المتمردة، تمكنوا من تحرير منطقة النضود بالكامل والتقدم الى جبال “الشهلا”.

وأشار مجلي “أن أبطال الجيش والمقاومة يواصلون التقدم لتطهير ما تبقى من المواقع، وسط انهيار معنوي ونفسي وفرار وتقهقهر في صفوف المليشيا الحوثية”.   

وقال “إن المعارك مستمرة حتى تحرير كامل محافظة الجوف”.

وتابع “أن القوات المسلحة والمقاومة ستواصل العمليات العسكرية التي تمكنت من خلالها سابقا من تطهير منطقة “الصبايغ”، و”جبال حويشيان، و”المحازيم”، و”عرفان”، وتحرير مساحات واسعة في مختلف جبهات الجوف”.

وأكد متحدث الجيش “أن المعارك كبّدت المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة، ان مقاتلات التحالف ومدفعية الجيش، دمّرت العديد من العربات والمدرعات التابعة للمليشيا الحوثية، علاوة على استعادة الجيش لعدد أخر منها”.

وتكمن أهمية المناطق التي تم تحريرها في أنها تمكن الجيش من قطع الطرقات على المليشيا الحوثية والعمل على تأمينها، وأهمها خط اليتمة – مأرب، والطريق باتجاه “بير المرازيق”، وكذلك الطرقات إلى مدينة الحزم (مركز المحافظة).

وفي جبهات أخرى، أفاد ناطق القوات المسلحة “أن مليشيا الحوثي تكبّدت قتلى وجرحى، في جبهتي منطقة صلب ونجد العتق بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، بنيران أبطال الجيش وغارات طيران التحالف”.

وقال “إن قوات الجيش سيطرت على مواقع حاكمة في جبهات المخدرة، وصرواح، والماهلية، وأحبطت محاولة المليشيا للتسلل، وحاصرت مجاميعها وقضت عليها، وقطعت طرق إمداداتها”.

وفي جبهتي الفاخر وباب غلق بمديرية قعطبة، شمالي محافظة الضالع دكّت مدفعية الجيش، مواقع المليشيا مما أدى إلى تدمير مواقعها وتحصيناتها، في حبيل العبدي والمناطق المحيطة به، وفق ناطق الجيش.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …