أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يحرر مواقع استراتيجية في نهم وصعده ويغنم أسلحة بالجوف ومصرع أحد أقارب زعيم المليشيا وقائد محور محجزة بصرواح وقيادي آخر بقانية يلقي مصرعه … آخر المستجدات

الجيش يحرر مواقع استراتيجية في نهم وصعده ويغنم أسلحة بالجوف ومصرع أحد أقارب زعيم المليشيا وقائد محور محجزة بصرواح وقيادي آخر بقانية يلقي مصرعه … آخر المستجدات

اقليم تهامة – نهم

أعلنت قوات الجيش الوطني الجمعة، تحرير مواقع استراتيجية شرقي محافظة صنعاء، عقب هجوم واسع شنته، على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن قوات الجيش حررت مواقع ومرتفعات جبلية استراتيجية في مديرية نهم شرق صنعاء ، وأن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، وتدمير آليات قتالية تابعة لها.

ونقل الموقع عن  العميد الركن علي الحميدي قائد اللواء 55 مشاة قوله، إن أبطال الجيش يتمتعون بجاهزية عالية، ومعنويات مرتفعة ، وإن قوات الجيش، أسقطت صباح اليوم، طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء المديرية ذاتها.

وفي محافظة الجوف،  شنّت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الجمعة، هجوماً واسعا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية شرقي مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن أبطال الجيش والمقاومة هاجموا صباح اليوم عدد من المواقع كانت تتمركز فيها مليشيات حوثية بجبهات النضود والعلم.

وأضاف أن المعارك التي استمرت لساعات أسفرت عن سقوط العديد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح، فيما استعاد الأبطال كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

ولفت الى أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مواقع متفرّقة شرق مدينة الحزم، وتمكنت من تدمير عدد من الآليات القتالية من ضمنها تدمير عربتين شرق المرازيق ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وأكدت مصادر في صرواح ان قوات الجيش والقبائل فرضت سيطرتها النارية على الطريق الرابط بين صنعاء ومديرية صرواح غرب مارب، بعد سيطرتها على تباب الشايف، كما سيطرت ناريا على الطرق الرابطة بين هيلان وصرواح مرورا بالشليف وكنة والمفاتح ومنطقة قطنة.

وأشارت الى تمكن القبائل والجيش من تكبيد الحوثيين أكثر من 40 قتيلا في جبهات الكسارة ومثلث هيلان، بينهم قيادات بارزة، فيما استسلمت مجاميع منهم دون قتال بعد تطويقهم وحصارهم في جبهات غرب مارب، كما دمرت عدد من الآليات العسكرية.

وذكرت مصادر ان القيادي في ميليشيات الحوثي، محمد أمير الحوثي، المقرب من زعيم الانقلاب عبد الملك الحوثي، قتل مع عشرات من مرافقيه في مواجهات مع الجيش الوطني بمنطقة الضيق بجبهة صرواح غرب محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وأوضحت المصادر أن محمد أمير الحوثي كان يعمل قائداً لمحور المحجزة بمديرية صرواح، وقتل في مواجهات مع الجيش خلال اليومين الماضيين.

وقالت مصادر إعلامية، إن القيادي الحوثي “أديب يحي محمد عيضة مرعي” المُكنى أبو رعد السحاري، والذي يعمل قائدا للقوات الخاصة التابعة لمليشيا الحوثي، لقي مصرعه، برصاص قوات الجيش في جبهة العبدية، بمحافظة مارب.

وبحسب المصادر، فقد وصل القيادي الحوثي السحاري، الأربعاء الماضي، مع أفراد كتيبته إلى جبهة العبدية، حيث لقي مصرعه هناك، مع كافة الأفراد التابعين له.

وسيطرت قوات الجيش الوطني اليوم، الجمعة، على مواقع قرب مثلث باقم مطلة على مركز المديرية، بعد هجوم مباغت شنه على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة شمال محافظة صعدة .

وأوضح أركان حرب اللواء الخامس العميد سليمان النويهي، في تصريح صحفي، أن المعارك أسفرت عن مقتل خمسة وإصابة آخرين من عناصر المليشيا الحوثية واستعادة كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة .

شاهد أيضاً

كمين محكم للجيش في صلب نهم أوقعت المليشيات بين قتيل وجريح وتحرير مواقع جديدة في جبهات رحبة وماهلية بمأرب

اقليم تهامة – مارب تواصل القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية …