الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد بالفيديو : الحوثيون يفرون من جبال صلب في نهم والجيش يحرر مواقع بجبهة الجدافر بالجوف وضربات موجعة للمليشيا في قانية البيضاء .. آخر المستجدات

شاهد بالفيديو : الحوثيون يفرون من جبال صلب في نهم والجيش يحرر مواقع بجبهة الجدافر بالجوف وضربات موجعة للمليشيا في قانية البيضاء .. آخر المستجدات

اقليم تهامة – نهم

حققت قوات الجيش الوطني، اليوم الأحد، تقدماً جديداً في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانياً.

وحررت قوات الجيش الوطني، عدة مواقع مهمة في جبهة نهم، إضافة إلى مرتفعات في سلسلة جبال صلب الاستراتيجية، عقب هجوم شنته على مواقع تمركز المليشيا الحوثية التي لاذت بالفرار، بعد تكبدها قتلى وجرحى.

في السياق نصبت قوات الجيش، كمينا محكما لمجموعة من المليشيا الحوثية، بعد أن استدرجتها في جبهة نجد العتق، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصرها.

كما اسقطت قوات الجيش، طائرة مسيّرة للمليشيا المتمردة، في مديرية نهم.

بالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، عدة غارات جوية استهدفت بها مواقع وتجمعات المليشيا في الجبهة ذاتها، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

من جهة أخرى حررت قوات الجيش الوطني ،اليوم الأحد، مواقع واسعة من قبضة مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة ايرانياً شرق مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف.

وذكر موقع (سبتمبر نت ) ” ان قوات الجيش الوطني شنت هجوماً معاكساً على المليشيا الحوثية، تمكنت خلاله من استعادة مواقع في جبهة الجدافر، وأوقعت في صفوفها، عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية..مشيراً الى ان قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه منطقة “بير المرازيق”، وذلك بعد أن حررت مواقع الحبيل، وسط تقهقر مستمر لمليشيا الحوثية.

إلى ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تعزيزات المليشيا المتمردة في مناطق المواجهات، وكبّدتها خسائر في العدد والعدة.

وفي جبهة قانية بمحافظة البيضاء، تستمر قوات الجيش في توجيه الضربات الموجعة للمليشيا الحوثية، وتكبدها خسائر بشرية كبيرة، خلال المواجهات المتواصلة في الجبهة.

كما أسقطت قوات الجيش طائرة مسيّرة للمليشيا الحوثية في الجبهة ذاتها.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …