أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأجهزة الأمنية بمأرب تتصدى لعصابة حرابة حاولت قطع خط العبر الدولي ومدير الأمن يؤكد على أهمية دور العقال في تعزيز الأمن

الأجهزة الأمنية بمأرب تتصدى لعصابة حرابة حاولت قطع خط العبر الدولي ومدير الأمن يؤكد على أهمية دور العقال في تعزيز الأمن

اقليم تهامة – مارب

أكد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى علي حُميد، على أهمية دور عقال الحارات في تعزيز الأمن والسكينة العامة وحماية ممتلكات المواطنين وحفظ حقوقهم.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، عقال الحارات مدينة مأرب “المجمع” لمناقشة مستجدات الأوضاع وتطوير آلية التنسيق بين الأجهزة الأمنية وعقال الحارات بما شأنه الاسهام في تعزيز السكينة العامة والطمأنينة التي تشهدها المحافظة.

وفي اللقاء، أشاد العميد يحيى حُميد بالدور الذي يقوم به عقال الحارات في أداء مهامهم واعمالهم المنوطة بهم، مضيفاً أن عاقل الحارة يعتبر رجل الأمن في نطاق حارته وتقع عليه مسؤولية كبيرة في حفظ الأمن فيها وتقديم الخدمات للمواطنين وتلمس احتياجاتهم.

كما شدد على ضرورة عمل العقال في نطاق حاراتهم واختصاصاتهم والعمل على عكس صورة نموذجية وايجابية في التعامل مع المواطنين والساكنين الجدد في الى الحارات، داعيا في الوقت ذاته جميع العقال إلى ضرورة أخذ كافة بيانات الساكنين الجدد في الحارات والتأكد من هوياتهم لما في ذلك من المصلحة العامة، والإبلاغ بكل من يقوم بالمخالفات واطلاق الأعيرة النارية والمفرقعات في المناسبات والأعراس.

من جانبهم، ثمن عقال الحارات الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، مؤكدين تعاونهم الكامل مع الأجهزة الأمنية والقيام بواجباتهم على أكمل وجه لما في ذلك المصلحة العامة.

من جهة أخرى نجحت الأجهزة الأمنية بمأرب في التصدي لعصابة تخريبية حاولت استحدثت نقطة تقطع على خط العبر الدولي.

وقال مصدر أمني إن عصابة تخريبية قامت باستهداف المواطنين المارة ومقطورات تجارية وغازية مما تسبب في اصابة عددا من المدنيين المسافرين وإلحاق الضرر بسياراتهم، بالإضافة إلى احتراق 4 قواطر بترول وديزل و2 دينات محملة بضائع تجارية.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية وأمن الطرق باشرت بالتحرك الفوري الى مكان تواجد العصابة عقب تلقيها بلاغ بوجود العصابة التخريبية، مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية نجحت في التعامل مع العصابة وتأمين الخط الدولي.

وأكد أن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن واقلاق السكينة والطمأنينة العامة.

وأشاد بتعاون أبناء محافظة مأرب الشرفاء مع الأجهزة الأمنية والعسكرية لإنجاح مهامها في حفظ الأمن والاستقرار وضبط العناصر التخريبية والخارجة عن النظام والقانون والتصدي لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

شاهد أيضاً

انتصارات كبيرة في الجوف وفرار جماعي لمليشيا الحوثي بعد مصرع قائد محور ”سفيان“ وتحرير 6 سلاسل جبلية في نهم واستمرار التقدم نحو صنعاء

اقليم تهامة – نهم أحرزت قوات الجيش، تقدما ميدانيا جديدا في مديرية نهم، شرق محافظة …