الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : استشهاد اثنين من المدنيين بانفجار لغمين والحوثيون يغلقون المنفذ الرئيسي لحيس

الحديدة : استشهاد اثنين من المدنيين بانفجار لغمين والحوثيون يغلقون المنفذ الرئيسي لحيس

اقليم تهامة – الحديدة

استشهد اثنين من المدنيين، الجمعة، جراء انفجار لغمين زرعتهما مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مأمون المهجمي، الناطق باسم قوات “ألوية العمالقة” قوله إن “المدنيين هيثم محمد سعيد جبلي، وأحمد عبده قزان، قتلا بانفجار لغمين أثناء ذهابهما بدراجتيهما إلى التسوق في منطقة القطابا شمال شرق مديرية الخوخة جنوبي الحديدة”.

وأضاف المهمجي، أن “اللغمين زرعهما الحوثيون في وقت سابق أثناء تواجدهم في المديرية قبل تحريرها من قبل القوات الحكومية”. مشيراً إلى أن “قوات الجيش باشرت عملية مسح الألغام والعبوات الناسفة في المنطقة، منعا لوقوع ضحايا جدد بسببها”.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن المليشيات الحوثية أغلقت منفذ سقم في إحدى النقاط التابعة لها في قرية ظمي جنوب حيس ومنعت الشاحنات والمركبات من الدخول والخروج إلى مركز مدينة حيس الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضاف المركز، أن الحوثيين قاموا بمنع المواطنين من المرور والاعتداء على اصحاب الشاحنات والمركبات بالضرب المبرح، لمن حاول معها العبور حتى عن طريق الخفية أو دفع الرشاوي.

وأكدت المصادر أن هذا الإجراء جاء بعد مصرع احد مشرفي مليشيات الحوثي على بنيران القوات المشتركة المحسوبة على الحكومة الشرعية، بعد إفشالها هجوماً حوثياً في حيس.

ووفقا للمركز الإعلامي أن المليشيات الحوثية قامت بتلغيم أجزاء واسعة من الطرق الفرعية في قرية ظمي ودار العموص والتي اتخذها المواطنون كطرق بديلة للدخول إلى مدينة حيس والمناطق المحررة بدلاً عن الطريق الرئيسية.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …