أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تقصف مطاحن البحر الاحمر بقذائف الدبابات وتهاجم مواقع القوات المشتركة

مليشيا الحوثي تقصف مطاحن البحر الاحمر بقذائف الدبابات وتهاجم مواقع القوات المشتركة

اقليم تهامة – الحديدة

استهدفت مليشيات الحوثي بقذائف الدبابات مطاحن البحر الاحمر ومواقع القوات المشتركة في محافظة الحديدة .

وادى القصف العنيف الذي قامت به المليشيات الحوثية الى احداث اضرار بالغة وكبيرة بالمباني الخاصة بالمطاحن وتضررها بشكل بالغ ولم توقع اي اصابات .

وبالتزامن مع القصف الحوثي على مطاحن البحر الاحمر شنت المليشيات هجوما كبيرا مصحوبا بالقصف على مواقع القوات المشتركة في مدينة الصالح والخمسين، ومحيط مطار الحديدة.

في سياق متصل، قصفت مليشيات الحوثي بمضاد الطيران 23 والمعدلات المختلفة منازل المواطنين في منطقة الجبلية ومركز مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

الى ذلك أدان وزير الاعلام معمر الارياني ،بشدة استهداف المليشيا الحوثية لمطاحن البحر الاحمر في ‎مدينة الحديدة.

وقال وزير الاعلام «ان المليشيا الحوثية استهدفت بقذيفة دبابة نصبتها بين منازل السكان في المدينة مطاحن البحر الاحمر ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار بعد أشهر من عرقلتها لاعمال معالجة وتفريغ المطاحن من الاف الأطنان التابعة لبرنامج الغذاء العالمي وتوزيعها للمحتاجين».

‏واضاف الارياني «ان كميات القمح المخزنة في المطاحن تغطي احتياجات ثلاثة اشهر لمحافظات «صنعاء، الحديدة، واب» وتم معاينتها ومعالجتها من قبل منظمة الغذاء العالمي، ومنحت الحكومة التصاريح اللازمة لتفريغ وتوزيع الكميات على ملايين المواطنين، الا ان المليشيا الحوثية لم تسمح لهم بالمرور وعاودت استهداف المطاحن اكثر من مره».

‏وطالب الارياني المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث وبعثة الرقابة الاممية في محافظة الحديدة برئاسة الجنرال ابهيجيت غوها بإدانة هذا الهجوم الإرهابي، وكل انتهاكات المليشيا الحوثية لوقف إطلاق النار واتفاق ستوكهولم، واتخاذ خطوات جدية لضمان وصول هذه المواد والمقدرة ب51 الف طن الى المحتاجين.

شاهد أيضاً

ماذا لو أن علي محسن ..!؟

اقليم تهامة – كتابات / أحمد عبدالملك المقرمي  يصب الروافض جام غضبهم على أبي بكر …