الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بمعنويات مرتفعة تعانق السماء.. أبطال الجيش يحققون المزيد من الانتصارات ويذيقون المليشيا المتمردة هزائم قاسية .. تقرير

بمعنويات مرتفعة تعانق السماء.. أبطال الجيش يحققون المزيد من الانتصارات ويذيقون المليشيا المتمردة هزائم قاسية .. تقرير

اقليم تهامة – مارب

يواصل أبطال الجيش بمعنويات مرتفعة تعانق السماء تحقيق المزيد من الانتصارات الكبيرة على مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران في مختلف جبهات القتال، وسط انهيارات متلاحقة للعناصر المتمردة.

وخاضت قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي خلال الأيام الماضية معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المتمردة في العديد من جبهات القتال، تكبدت خلالها الأخيرة خسائر فادحة في العتاد والمعدات القتالية، إضافة إلى الأرواح، في ظل معنويات مرتفعة يتمتع بها أبطال الجيش في مختلف الجبهات.. أكدوا لـ”سبتمبر نت” أن المعنويات التي يتمتعون بها تعانق السماء وأن عزيمتهم لن تتوقف حتى تحرير كامل البلاد من رجس المليشيا الحوثية الكهنوتية المدعومة إيرانياً.

امس الأربعاء، تمكنت أبطال الجيش المرابطين في جبهات العزة والكرامة والشموخ في مديرية صرواح، غربي محافظة مأرب، من تحقيق تقدماً جديداً في جبهة هيلان خلال عملية عسكرية خاطفة ألحقت بمليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدّات.

وتأتي انتصارات أبطال الجيش غربي محافظة مأرب عقب عملية عسكرية نوعية نفوذها وهجمات واسعة على مواقع المليشيا الحوثية المتمردة، تمكنوا خلالها من تحرير المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي في ميمنة وميسرة وقلب جبهة هيلان، والتي تعد من أهم المواقع في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية.

قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي أكد في تصريح خاص لـ”سبتمبر نت” أن القوات المسلحة مسنودة بالمقاومة الشعبية أحرزت، الأربعاء، تقدمات ميدانية واسعة في جبهة هيلان، بعد عملية عسكرية خاطفة ونوعية نفذتها تمكنت خلالها من تحرير المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي المتمردة، في ميسرة، وميمنة، وقلب جبهة هيلان.

وأضاف اللواء الحبيشي “إن المواقع المحررة ذات أهمية استراتيجية كبيرة، وتعد من أهم المواقع في جبال هيلان والتي عادت اليوم إلى أحضان الجمهورية”، مؤكدا سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح وأسير، فيما تمكن أبطال الجيش من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي كانت بحوزة تلك العصابة المارقة.

وشدد قائد المنطقة العسكرية الثالثة على أن أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية مستمرون في التقدم الميداني حتى تحرير كامل أجزاء مديرية صرواح، ومن ثمّ التوجه صوب العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة تلك العصابة الإجرامية الحوثية لتحريرها واستعادة مؤسسات الدولة المخطوفة، لافتا إلى ان أبطال الجيش يتمتعون بمعنويات عالية.

وكان أبطال الجيش في جبهة صرواح، حققوا تقدما كبيرا أمس الثلاثاء، عقب هجمات واسعة نفوذها على مواقع المليشيا الحوثية المتمردة تمكنوا خلالها من الوصول إلى سوق صرواح، وفرض حصارا على المليشيا الانقلابية المتمردة بداخل السوق، رافقها تقدم مستمر في مختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف، ومديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء.

في ذات السياق، أشاد نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة مسنودين بالمقاومة الشعبية ومشايخ وقبائل ورجال اليمن الأحرار وجميع القوى السياسية والوطنية والاجتماعية ودورهم جميعاً في صد تصعيد واعتداءات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها نائب رئيس الجمهورية، الأربعاء، بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ، نقل خلالها تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

نائب رئيس الجمهورية، اطلع خلال الاتصالات ذاتها على المستجدات الميدانية وأحوال المقاتلين الأبطال المرابطين في مأرب والجوف وصنعاء والبيضاء ومختلف جبهات وميادين الحرية والكرامة، مشيداً بالمعنويات المرتفعة التي يتمتع بها المقاتلين الأبطال المرابطين في الخطوط الأمامية في كافة ميادين القتال وجبهات العزة والكرامة.

ونوه نائب الرئيس إلى التصعيد المستمر للمليشيات الحوثية التي تعلن للعالم شيء وتعمل على الأرض عكسه وخلافه تماماً وهو ما تعودت عليه هذه الميليشيا كجزء من عقيدتها، مشيراً إلى أن المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة هي معركة دفاع ضد التصعيد ولاستعادة الدولة اليمنية، ومعبرا عن تقديره لدعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودورهم في مساندة جهود الجيش وتحقيق الانتصارات الميداني وهزيمة المشروع الفارسي التخريبي.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن الشرعية تدعو للسلام الدائم وتعاطت بمسؤولية مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، عكس الميليشيا الحوثية التي ترتهن في قراراتها لإيران وتتخذ من دعوات السلام والتهدئة ووقف إطلاق النار فرصة لتصعيدها وهو ما يعكس استهتارها باليمن واليمنيين وبالمجتمع الدولي ودعواته للسلام.

وقدم وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ مأرب صورة واضحة لنائب رئيس الجمهورية عن الوضع الميداني وسير تنفيذ المهام العسكرية، مؤكدين على المعنوية القتالية العالية للأبطال وما يتحلون به من عزيمة وصبر واستبسال في مواجهة أعداء الجمهورية والثورة ومشروع الدولة الاتحادية.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …