أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الجيش تحرر أجزاء واسعة من جبل هيلان الاستراتيجي وسط انهيار كامل للمليشيات ومعارك عنيفة شرق الحزم بالجوف ومقتل 37 حوثيا ..آخر المستجدات

قوات الجيش تحرر أجزاء واسعة من جبل هيلان الاستراتيجي وسط انهيار كامل للمليشيات ومعارك عنيفة شرق الحزم بالجوف ومقتل 37 حوثيا ..آخر المستجدات

اقليم تهامة – مارب

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء 2020، من تحرير أجزاء واسعة من جبل هيلان الاستراتيجي الذي يقع في مديرية صرواح غرب مأرب ويربطها مع جبهة نهم عقب معارك مع مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش شنت عملية نوعية ومباغتة وتمكنت خلالها من تحرير معظم التباب والمواقع ، وتطهير ميمنة وميسرة وقلب الجبل ، وسط انهيار كامل للمليشيات الانقلابية.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه تبة الإريالات والمقاطع لاستكمال تحريرها، مشيرة إلى أن العديد من عناصر المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح.

ويمتد جبل هيلان الاسترتيجي من منطقة السويداء، ( مأرب ) شرقاً بطول 14 كيلو متر وصولاً إلى أن يطل على “المخدرة” شمال صرواح ومن الجنوب يمتد من منطقة العقبة المطلة على مركز مديرية صرواح إلى منطقة العقبة المطلة على مديرية مدغل، شمال شرق مأرب ،ويبلغ عرضه من( 5 )الى( 8) كيلو متر.

ويخوض الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، شرق الحزم بمحافظة الجوف.

وأفاد مصدر عسكري، بمقتل 15 على الأقل من مليشيا الحوثي، بمعارك مع الجيش والمقاومة شرق الحزم.

وأكد المصدر مقتل 22 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بغارة لطيران تحالف دعم الشرعية في الجوف.

وتتعرض مليشيا الحوثي الانقلابية، لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بمواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في صحاري محافظة الجوف.

شاهد أيضاً

استمرار تأسيس المطارح القبلية للمحافظات في مأرب والهدف إسناد القوات المسلحة

اقليم تهامة – مأرب بطولات عظيمة تحققها القوات المسلحة في مختلف الجبهات: نهم، والجوف، والبيضاء …