أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الاجتماع الأول لمحلي الحديدة داخل المحافظة يطالب بإنهاء اتفاق استوكهولم ويناقش تنفيذ توجيهات الحكومة المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا

الاجتماع الأول لمحلي الحديدة داخل المحافظة يطالب بإنهاء اتفاق استوكهولم ويناقش تنفيذ توجيهات الحكومة المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا

اقليم تهامة – الحديدة

طالب الاجتماع الأول للسلطة المحلية بمحافظة الحديدة في المديريات المحررة برئاسة محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر الحكومة وقيادة التحالف العربي بإنهاء الاتفاق لاستكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي لإنهاء المعاناة الإنسانية التي يكابدها مئات الآلاف من أبناء المناطق الساحلية.

وأكد الإجتماع بحضور وكيل المحافظ وليد القديمي وأعضاء المكتب التنفيذي أن اتفاق استوكهولم الذي كان مؤملا عليه تحسين الوضع الإنساني في الحديدة أسهم في تعميق المأساة الإنسانية، وعادت الرواتب للتوقف بسبب رفض الحوثيين دفع إيرادات المحافظة للشرعية، كما زاد الوضع الصحي تدهورا وكذا الوضع التعليمي.

وناقش الاجتماع الذي انعقد بمديرية الخوخة الخروقات الحوثية وآخرها استهداف ضابط نقطة المراقبة الذي أصيب بطلق الناري في الرأس .. داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي لتحمل المسؤولية الكامله تجاه هذا العبث باتفاق استوكهولم من قبل مليشيا الحوثي.

كما ناقش جملة من القضايا المتراكمة بمختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والخدمية من أبرزها توفير سبل الوقاية الاستباقية احترازا من فيروس كورونا الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي وباء عالميا .

وأعرب الإجتماع عن الشكر الكبير للدعم الإنساني الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الإغاثة الكويتية ومنظمات الأمم المتحدة والمحلية وما يقومون به من دور لدعم المواطنين في المناطق المحررة وإيواء النازحين القادمين من مناطق سيطرة مليشيا الانقلاب الحوثي.

شاهد أيضاً

قائد المنطقة العسكرية الثالثة يرعب الحوثيين بتصريح ناري عن معركة صرواح … شاهد ماذا قال !!

اقليم تهامة – مأرب أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي أن القوات …