أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تسجيل 4 حالات وفاة.. المحافظ “سميع” يوجه نداء استغاثة لإنقاذ المحويت من انتشار فيروس H1N1

تسجيل 4 حالات وفاة.. المحافظ “سميع” يوجه نداء استغاثة لإنقاذ المحويت من انتشار فيروس H1N1

اقليم تهامة – المحويت

وجه محافظ محافظة المحويت الدكتور صالح حسن سميع نداء استغاثة ورسالة عاجلة إلى وزارة الصحة لإنقاذ المحافظة من فيروس H1N1 المعروف بإنفلونزا الخنازير الذي انتشر بقوة في المحافظة مخلفاً وفاة أربع حالات وعشرات الإصابات.

ودعا ” سميع ” خلال مناشدته الجهات المعنية سرعة توفير اللقاحات والأدوية الخاصة بهذا الفيروس الذي انتشر بشكل مخيف في المحافظة بشكل خاص وبعض محافظات الجمهورية بشكل عام كون المختصين في المحافظة رفعوا تقارير بعدم توفر الأدوية واللقاحات الخاصة بهذا المرض .

وأكد أن التقارير المرفوعة من المختصين في المحافظة إلى وجود تسع حالات مرضية تحت الرقابة وأربع حالات وفاة ، حيث توفيت اليوم الإثنين أم حامل أصيب بالفيروس H1N1 في مديرية مدينة المحويت ومديرية شبام كوكبان التي تحت تخضع لسيطرة مليشيات الحوثي.

ووجه محافظ المحويت نداء استغاثة إلى اللجنة العليا للإغاثة وكذلك إلى مركز الملك سلمان ومنظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية إلى سرعة توفير العلاجات واللقاحات المطلوبة لإنقاذ حياة الناس من هذا الوباء الكارثي.

لافتاً إلى أن القطاع الصحي في المحويت يعاني من نقص حاد في الأدوية والعلاجات لهذا الوباء القاتل بالإضافه إلى إنعدام كامل للتوعية والتثقيف في المجتمعات المحلية.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …