أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تنهب قافلة إمداد تابعة للصليب الأحمر في الحديدة

مليشيا الحوثي تنهب قافلة إمداد تابعة للصليب الأحمر في الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

نهبت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مساعدات إغاثية كان فريق الصليب الأحمر ينوي تقديمها للمدنيين في مدينة الدريهمي الواقعة جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي منعت فريقًا تابعًا لمنظمة الصليب الأحمر الدولي من الدخول إلى مدينة الدريهمي بعد الاتفاق على إدخال الفريق قافلة إغاثة للمدنيين المحاصرين بالمدينة، وقامت بعد عملية المنع بالاستيلاء على المساعدات الإغاثية التي كان ينوي فريق الصليب الأحمر تقديمها للمدنيين.

وكانت قوات التحالف العربي وقوات يمنية مشتركة قد سهلت مرور القافلة في مناطق سيطرتهم بحسب الاتفاق مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر ومليشيا الحوثي الإرهابية، غير أن الأخيرة نكثت الاتفاق كعادتها ومنعت الفريق من الدخول ونهبت المساعدات.

ويزايد المجتمع الدولي بالموضوع الإنساني في اليمن للحيلولة دون حسم التمرد الحوثي عسكريا، رغم أن مليشيا الحوثي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها وتنهبها، وتعمل على ابتزاز المنظمات الإغاثية.

وفي الإحاطة التي قدمتها، قبل أيام، إلى مجلس الأمن الدولي، مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية “أورسولا مولر”، قالت إن جماعة الحوثيين تنهب المساعدات وتمنع تنفيذ مشاريع وتطرد موظفين تابعين لمنظمات إنسانية وموظفي الأمم المتحدة من دون أي أسباب.

واتهمت المسئولة الأممية مليشيا الحوثي بالتدخل في العمليات الإنسانية، ومحاولة التأثير باختيار المستفيدين من تلك المساعدات والشركاء المنفذين، ومحاولة إلزام المنظمات الإنسانية بالعمل في ظروف تتناقض مع المبادئ الإنسانية مما سيتسبب، حال القبول بها، في فقدان التمويل اللازم للمشاريع الإنسانية وإغلاقها.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …