أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش ينتزع موقع “المقطع” من قبضة الحوثيين في صرواح مارب ، و 10 غارات لمقاتلات التحالف تستهدف المليشيا في حجة

الجيش ينتزع موقع “المقطع” من قبضة الحوثيين في صرواح مارب ، و 10 غارات لمقاتلات التحالف تستهدف المليشيا في حجة

اقليم تهامة – متابعة خاصة

شنت قوات الجيش الوطني هجوماً خاطفاً، صباح اليوم السبت، على أحد المواقع التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة المخدرة غربي مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأكد مصدر عسكري “للمركز الإعلامي للقوات المسلحة”، أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تحرير موقع “المقطع” في جبهة المخدرة وسط فرار جماعي لعناصر المليشيات الانقلابية.

وذكر المصدر أن الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية في الموقع المذكور، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات أبطال الجيش.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش الوطني شنت قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتجمعات وتحركات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة بصرواح.

وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير عربة “بي ام بي”.

من جهة أخرى استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مناطق متفرقة شمال محافظة حجة.

ونقل “المركز الإعلامي للقوات المسلحة” عن مصادر عسكرية أن طيران التحالف استهدف بنحو 10 غارات جوية تحركات مليشيات الحوثي الانقلابية وتجمعاتها بمنطقة حرض ووادي بن عبدالله خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت المصادر أن العشرات من عناصر المليشيات الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح، إضافة لتدمير العديد من الآليات والمعدات القتالية التابعة للمليشيات.

وذكرت المصادر أن المليشيات الحوثي تواصل حشد المغرر بهم إلى جبهات محافظة حجّة في محاولة يائسة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …