أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجاليات اليمنية تندد بقصف الإمارات للجيش الوطني ودعمها لمليشيات متمردة

الجاليات اليمنية تندد بقصف الإمارات للجيش الوطني ودعمها لمليشيات متمردة

اقليم تهامة – وكالات

نظم الآلاف من أبناء اليمن في عدد من دول المهجر، وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم الإمارات في اليمن، ومطالبة بطردها من الأراضي اليمنية.

فقد نظم المئات من اليمنيين وقفة احتجاجية في العاصمة الأمريكية واشنطن، تنديداً بدعم الإمارات لمليشيات خارجة عن النظام والشرعية، وقصفها ضد الجيش اليمني.

وأكد المحتجون -في وقفة أمام البيت الأبيض- رفضهم لكل ما تقوم به الإمارات من اعتداءات سافرة على الجيش اليمني، وقصفه بالطيران الحربي، ودعم مليشيات متمردة تمارس الإرهاب، وتطعن في الشرعية.

كما أكدوا رفضهم لانحراف الإمارات عن أهداف التحالف العربي لدعم الشرعية، ودعوا لطردها من التحالف وتوثيق انتهاكاتها في اليمن وتقديمها إلى مجلس الأمن.

وأهابوا بالمجتمع الدولي لإدانة ما تقوم به الإمارات في اليمن، كما دعوا المملكة العربية السعودية لطرد الإمارات من التحالف، والوقوف إلى جانب اليمنيين ضد المليشيات المتمردة حتى استعادة دولتهم.

ونظم المئات من أبناء الجالية اليمنية في مدينة نيويورك، السبت، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك، للتنديد بقصف طيران الإمارات على الجيش والمدنيين في عدن وأبين.

وندد المحتجون، خلال الوقفة التي دعت لها الجمعية اليمنية الأمريكية، بجرائم الإمارات التي ترتكبها في اليمن، وآخرها قصف الجيش الوطني بأبين وقتل وجرح أكثر من 300 جندي.

وعبر اليمنيون عن أسفهم لدعم الإمارات السافر للمشروع الإيراني داخل اليمن، والسعي لتمزيق وحدته ونسيجه المجتمعي، بغية السيطرة الدائمة على الممرات الملاحية، والجزر والموانئ، من خلال إيجاد أنظمة عميلة في الداخل.

وكانت الجالية اليمنية في ألمانيا قد نظمت، الجمعة، وقفة احتجاجية تنديدا بالممارسات الإرهابية التي تقوم بها دولة الإمارات في اليمن، والتي كان آخرها قصف الجيش الوطني، صباح الخميس، وراح ضحية ذلك قرابة 300 بين قتيل وجريح.

وخاطب المحتجون، أمام سفارة الإمارات في برلين، الرأي العام العالمي بما تقوم به دولة الإمارات، وسعيها لدعم مليشيات مناطقية متمردة تمارس أعمالا إرهابية بحق اليمنيين.

وفي تركيا نظم المئات من اليمنيين وقفة مماثلة للاحتجاج على ممارسات الإمارات في اليمن، ودعوا لتوثيق عدوانها على الجيش اليمني وتوثيق جرائم مليشياتها في عدن وأبين.

شاهد أيضاً

«مأرب» تتأهب لعرس 26 سبتمبر.. واللواء «العرادة» يدعوا إلى توحيد الجهود والاصطفاف خلف الشرعية بقيادة الرئيس هادي

اقليم تهامة – مارب ترأس محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الخميس اجتماعاً للجنة الاحتفالات المشتركة …