أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هادي” : لا تنازل عن اليمن الاتحادي ومخرجات الحوار الوطني

“هادي” : لا تنازل عن اليمن الاتحادي ومخرجات الحوار الوطني

إقليم تهامة- وكالات  

قال الرئيس، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إن  مخرجات الحوار الوطني تمثل مشروع لكل  المواطنين، وأنه لا يمكن التخلي عنها ، مشيرا إلى أن بناء  اليمن الاتحادي أمر لا تنازل عنه.

 جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ياسر الرعيني، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ.

وأكد هادي أهمية الإعلام في التوعية بمخرجات الحوار الوطني التي توافقت عليها كافة الأطراف السياسية بمباركة المجتمع الدولي الراعي للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .

وأضاف أن ” تنفيذ مخرجات الحوار الوطني من شأنه بناء يمن اتحادي قائم على العدل والمساواة وسيادة القانون. 

وتطرق هادي إلى  ذكرى إعلان وثيقة الحوار الوطني  الثالثة التي تصادف الــ 25 من يناير التي احتفل بها اليمنبون ومعهم المحبين والمهتمين  بإعلان الوثيقة النهائية لمؤتمر الحوار في مبنى القصر الجمهوري بصنعاء وسط حضور دولي وعربي كبير.
وكان اليمن قد شهد حوارا وطنيا منذ مطلع  العام 2013 حتى يناير من العام 2014 بين مختلف المكونات السياسية الفاعلة، وتم الاتفاق على دولة اتحادية مكونة من ستة أقاليم ، وحل أهم القضايا العالقة كالقضية الجنوبية وقضية صعدة والعدالة الانتقالية، إلا أنه تم الانقلاب عليها من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم، رغم توقيعهم عليها.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …