أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تختطف معلمين في “المحويت” في محاولة لكسر إضرابهم

مليشيا الحوثي تختطف معلمين في “المحويت” في محاولة لكسر إضرابهم

اقليم تهامة – المحويت

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على اختطاف عدد من المعلمين في محافظة المحويت في مسعى منها لكسر إضرابهم المطالب بصرف المرتبات.

وقالت مصادر تربوية، إن قياديا حوثيا يُدعى مطهر الطويل قام برفقة مسلحين باقتحام مدرسة النهضة في قرية “هواع” في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت، واختطف عدداً من المعلمين المضربين عن التدريس للمطالبة بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ ثمان سنوات، وقام باقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وقبل يومين اختطفت المليشيا المعلم ناصر القعيش رئيس فرع النادي بالمحافظة، ولا يزال رهن الاختطاف.

وذكرت مصادر في نادي المعلمين أن الاعتقال جاء على خلفية دعوات النادي الأخيرة للمعلمين والمعلمات بتنفيذ الإضراب الشامل والكامل في مختلف المدارس الحكومية الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، حتى يتم دفع مرتباتهم بدءاً من يوليو الماضي وبشكل منتظم دون قيد أو شرط.

وقبل 5 سنوات قدم يحيى الحوثي، لأعضاء مجلس النواب الموالين للجماعة في صنعاء، مشروع قانون “صندوق دعم المعلم”، كحل سحري لحالة العوز والفاقة والمجاعة التي صنعتها عائلته بانقلابها وحرمانها للمعلمين وموظفي الدولة من مرتباتهم.

ويبلغ مقدار الحافز الواحد الذي تصرفه المليشيا 30 ألف ريال من صندوق المعلم الذي أنشأته المليشيا، واستأثر به وعائداته يحيى الحوثي منذ 2019 وكبار قادة المليشيا، ولم يصرف للمعلمين هذا الحافز بشكل منتظم أو حتى دوري.

ومنذ عام 2016، يعمل مئات الآلاف من الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية دون رواتب. ووفقاً لتقرير منظمة اليونيسيف، فإن ثلث العاملين في العملية التعليمية في اليمن، والمقدر عددهم بـ171.6 ألفاً، لم يتقاضوا رواتبهم منذ 5 سنوات على الأقل.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …