الرئيسية / أخبار الإقليم / وباء الحصبة الألمانية يفتك بسكان مديرية المحابشة بمحافظة حجة بسبب تعنت الحوثيين ومنعهم للقاحات

وباء الحصبة الألمانية يفتك بسكان مديرية المحابشة بمحافظة حجة بسبب تعنت الحوثيين ومنعهم للقاحات

اقليم تهامة ـ حجة

سجلت مرافق صحية عديدة، بمديرية “المحابشة” بمحافظة حجة، العديد من حالات الإصابة بوباء الحصبة الألمانية وتوفي بعض المصابين بسبب تفاقم حالتهم الصحية، جراء رفض وتحذير مليشيا الحوثي من اللقاحات وعدم السماح لفرق التحصين بالوصول إلى المديرية.

وقالت مصادر محلية، إن أربعة أطفال من أسرة واحدة في قرية “المرخام” بمديرية “المحابشة” أصيبوا بوباء “الحصبة”، و لم يستطيع والدهم نقلهم الى المستشفى لعجزه على دفع التكاليف.

واضافت المصادر، أن 15 طفلا من ذات القرية نقلوا الى مستشفى “المحابشة”، أمس الإثنين، فيما لاتزال 10 حالات في منازلها بسبب أوضاع أسرها المادي.

و خلال الأيام الماضية انتشر وباء الحصبة الألمانية بشكل كبير في عزل وقرى محافظة حجة، حيث توفى عدد من الأطفال نتيجة الوباء. 

ووفقاً لمصادر صحية ، فإن عودة تفشي الوباء ناتج عن عدم إعطاء الأطفال خلال السنوات الخمس الماضية أية لقاحات مضادة ضد الأمراض الخطيرة من بينها الحصبة وشلل الأطفال.

واوضحت المصادر، أن الترويج الخاطئ الذي تقوم به مليشيا الحوثي ضد اللقاحات دفع الأهالي إلى العزوف عن تطعيم أطفالهم وإعطائهم الجرعات اللازمة لمواجهة الأمراض والفيروسات الخطيرة.

وخلال السنوات الماضية، عملت مليشيا الحوثي على إفشال حملات التطعيم في مناطق سيطرتها و رفض اللقاحات المقدمة من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية بدعوى أنها تضر الأطفال وقادمة من أمريكا وإسرائيل، وغيرها من الأكاذيب والتي تروج لها الميليشيات لمنع إعطاء الأطفال اللقاحات. 

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …