أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس مجلس القيادة الرئاسي يحيي أبطال الجيش والمقاومة في مختلف الميادين ويوجّه الحكومة بحشد الموارد اللازمة لإنهاء الإنقلاب الحوثي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يحيي أبطال الجيش والمقاومة في مختلف الميادين ويوجّه الحكومة بحشد الموارد اللازمة لإنهاء الإنقلاب الحوثي

اقليم تهامة ـ عدن

حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية المرابطين في مختلف الميادين والجبهات دفاعاً عن النظام الجمهوري وتطلعات اليمنيين في بناء دولة القانون والمواطنة المتساوية.

كما حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال ترأسه اليوم الأحد في قصر معاشيق، جانبًا من جلسة مجلس الوزراء بحضور رئيس الحكومة معين عبدالملك، تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات على مواقفهم المشرفة إلى جانب الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مختلف المستويات.

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة على مضاعفة الجهود المنسقة بين مختلف أجهزتها المعنية، وحشد الموارد اللازمة لخدمة معركة اليمنيين من أجل استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

كما حث الحكومة على مواصلة اجراءاتها لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية، والعمل على احتواء التداعيات الكارثية لاعتداءاتها الممنهجة على القطاع النفطي، والمنشآت المدنية، وحرية الملاحة الدولية.

وأجرى مجلس الوزراء تقييمًا حول مستوى تنفيذ الإجراءات والآليات الحكومية المقرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي “جماعة إرهابية”، إضافة إلى الاجراءات المتخذة لردع انتهاكات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني والوضع الإنساني، وتامين الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة العالمية.

وجدد المجلس التأكيد على التزام الدولة والحكومة بالدفاع عن المصالح والمنشآت السيادية الوطنية، وتأمين الخدمات الأساسية وسبل العيش، والحد من تداعيات الاستهداف الارهابي الممنهج للقطاع النفطي والمنشآت المدنية..

وحمّل مليشيا الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة المترتبة على تصعيدها الإرهابي في الجوانب الإنسانية وعرقلة جهود إحلال السلام، وتعميق معاناة الشعب اليمني.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …