أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / نائب رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الاستشاري الشعبي الإندونيسي

نائب رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الاستشاري الشعبي الإندونيسي

اقليم تهامة – اندونيسيا

عقد نائب رئيس مجلس الشورى عبد الله محمد أبو الغيث، اليوم، في مقر إقامته في مدينة باندونج جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الاستشاري الشعبي الاندونيسي بامبانج سوساتيو.

ونقل أبو الغيث في مستهل اللقاء تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، ورئيس مجلس الشورى ، الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وأطلع نائب رئيس مجلس الشورى الجانب الاندونيسي على آخر التطورات والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل دحر الإنقلاب واستعادة الدولة من المليشيات الحوثية الإجرامية الرافضة لدعوات السلام الإقليمية والدولية.

وأشار أبو الغيث إلى التزام الحكومة الشرعية بدعوات السلام، والجهود الدولية المبذولة في هذا السياق، في ظل تنصل الميليشيات الحوثية من كل الهدن والتفاهمات، واستمرارها في ممارسة انتهاكها وإرهابها بحق المدنيين.

وتطرقت المباحثات، إلى العلاقات الثنائية بين المجلسين اليمني والاندونيسي، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وناقش اللقاء الترتيبات اللازمة لانعقاد اجتماعات المنتدى التأسيسي لمجالس الشورى بدول العالم الإسلامي والتي تستمر على مدى يومين من الشهر الجاري.

حضر اللقاء من الجانب اليمني سفير بلادنا في جاكرتا د. عبد الغني الشميري، ومدير مكتب نائب رئيس مجلس الشورى د.جابر هبة الله.
ومن الجانب الاندونيسي كلاً من معالي الأستاذ فاضل محـمد الهدار ومعالي الدكتور هداية نور واحد ومعالي الدكتور أسرول ثاني ومعالي الدكتور أحمد باسارة.

وفي سياق متصل
أقيمت مأدبة عشاء على شرف الوفود المشاركة في اجتماعات المنتدى التأسيسي لمجالس الشورى في دول العالم الإسلامي حضرها وفد بلادنا المشارك في المنتدى.

إلى ذلك التقى نائب رئيس مجلس الشورى، رئيس مجلس المستشارين المغربي، النعم ميارة وناقش الجانبان العديد من القضايا التي تهم وتعزز العلاقة وبين البلدين والمجلسين والشعبين الشقيقين.

شاهد أيضاً

كيف ساهم إضعاف الحكومة اليمنية في استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن؟

اقليم تهامة – فارس السريحيلم تتوقف مليشيا الحوثي ومن خلفها النظام الإيراني عن تهريب الأسلحة …