أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صورة متداولة.. من غبار المعارك إلى منصة التخرج في ليسانس الإعلام

صورة متداولة.. من غبار المعارك إلى منصة التخرج في ليسانس الإعلام

اقليم تهامة ـ مأرب

شهدت جامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب، حفل تخرج الدفعة الثانية، من تخصص الإعلام والفنون، وسط تدول كبير لصور المتخرجين من القسم، الذي وجد في زمن الحرب، ضد مليشيا الحوثي.

وحظي المتخرجون باحتفاء كبير، خصوصاً لطلاب، كانت لهم مشاركة ميدانية مع أبطال الجيش في جبهات مأرب والمحافظات المجاورة، كمقاتلين، بينما البعض في إطار التصوير وتغطية المعارك.

منهم “حسام الروحاني” الذي اشتهرت له صورة سابقة، وهو في ميدان المعركة بزيه العسكرية، وقد اكتسى جسده الغبار، في تجسيد للبطولة، التي اجترحها مع رفاق السلاح.

وتداول المغردون صورة المعركة وأخرى وهي في يوم تخرجه، واجتيازه مرحلة الليسانس في الإعلام، ليغدو نموذجاً للشاب اليمني، الذي ناضل في ميادين العزة والكرامة، ولم يترك مقاعد الدراسة والتحصيل، فحصل على الشهادة بجدارة، وكما قال ذلك في تعليقاتهم عدد من الأكاديميين في الجامعة.

وأطلق على الدفعة التي ينتسب إليها الروحاني، اسم “صدى الحقيقة”، كدلالة ربما غير مقصودة، عن واقع الحرب الذي تغلبوا عليه، فكانت اللوحة التي احتفى بها اليمنيون في كل المحافظات، بلا استثناء، والذي انعكس في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن هذا الشعب قادر على الإبداع تحت أي ظروف، وفي أي وضع كان.

كما بعثت اللوحة رسالة لصناع الجهل والخرافة مفادها بأن مستقبل البلاد، يصنع على يد من صهرتهم الأحداث، وقومتهم المعركة الوطنية التي يخوضها الجميع انتصاراً للجمهورية والهوية اليمنية ضد من يريد اجتثاثها من عقول اليمنيين بمختلف شرائحهم وأعمارهم.

وضمت الدفعة 52 طالباً وطالبة، سبق للعديد منهم العمل في وسائل إعلام مختلفة مرئية ومسموعة، بينما آخرون لهم باع طويل في المجالات المصاحبة كالتصوير أو المونتاج والجرافكيس.

وفي الحفل، حثّ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الدكتور علي سيف الرمال، المتخرجين على مواصلة تطوير الذات وأداء رسالتهم الإنسانية النبيلة بأمانة وكفاءة ومسؤولية.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …