الرئيسية / أخبار الإقليم / معلمات في (كعيدنة) بحجة ينتصرن للتعليم والطلاب.. والحوثي يغلق المدرسة

معلمات في (كعيدنة) بحجة ينتصرن للتعليم والطلاب.. والحوثي يغلق المدرسة

اقليم تهامة ـ حجة

رفضت معلمات مدرسة “ذي النورين” بمديرية كعيدنة، بمحافظة حجة قراراً حوثياً يقضي اختلاس المليشيا ألف ريال من كل طالب تحت يافطة “المشاركة المجتمعية”.

ويعدّ قرار المعلمات، انتصاراً للتعليم وللطلاب، في الوقت الذي تعد فيه مليشيا الحوثي التعليم مورداً مالياً، مع أن الأوضاع الاقتصادية تثقل أعباء المواطنين.

وعن الانتهاك الحوثي بحق مدرسة “ذي النورين” مصادر محلية أكدت لـ “العاصمة أونلاين” أن القيادي المعين من المليشيا مديراً للمركز التعليمي “ماجد هندوان” وجه بإيقاف الدراسة في المدرسة، في عقاب مليشياوي بحق الطلاب والمعلمات.

واجتمع هندوان بمدير المدرسة الموالي للجماعة، ناقش معه امتناع المعلمات عن مشاركته كمدير من نهب الطلاب، الأموال، ومن ثم تسليمها إليه.

ووصل الاستهتار بالقيادي الحوثي، إلى إعلان إيقاف العملية التعليمية في المدرسة للطلاب وللمعلمات، وذلك أثناء “الراحة” قال إن “الدراسة ستتوقف حتى أجل غير مسمى”.

وامتنعت مدرسات الصفوف الأولى، عن أخذ مشاركة مجتمعية (ألف ريال من كل طالب) بعد أن كان المدير يأخذها ويصرفها لصالح الجماعة، وهو ما دفع الأخير للاستعانة بالمشرفين على العملية التعليمية في المحافظة.

ويذكر أن الانتهاكات الحوثية بحق التعليم أدت إلى حرمان أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من التعليم، كما يضاف إلى نهبها لرواتب المعلمين، وغيرها من الانتهاكات التي تطال هذا القطاع المهم والمتصل بمستقبل الأجيال اليمنية.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …