أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نقابة المعلمين تدعو للإضراب الشامل ابتداء من الأحد القادم للمطالبة برواتب وحقوق منتسبيها

نقابة المعلمين تدعو للإضراب الشامل ابتداء من الأحد القادم للمطالبة برواتب وحقوق منتسبيها

اقليم تهامة – متابعات

دعت نقابة المعلمين، إلى الاضراب الشامل عن التدريس والعمل الإداري والتربوي، ابتداء من يوم الاحد 28أغسطس، للمطالبة بالرواتب وحقوق منتسبيها في كافة المحافظات اليمنية.

وقالت النقابة في بيان لها – وصل الصحوة نت نسخة منه – إن جميع مناشداتها لم تعد مجدية ونافعة في ظل التجاهل المتعمد من قبل مسؤولي الدولة المعنيين، محملة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ما قد يترتب على الإضراب والتصعيد من اثار سلبية بسبب تعطيل العملية التعليمية.

وقال البيان إن وضع المعلمين أصبح مزريا ولا يتحمل الانتظار وقد صبرنا مهلة كافية تقديرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، منوهة إلى أنه في حال لم تستجب الحكومة للمطالب فإنها ستستمر في التصعيد وصولا إلى العصيان المدني إذا اضطرت لذلك ووفقا للنظام والقانون.

وجددت النقابة مطالبتها بانتظام صرف المرتبات في مواعيدها وفي كل المحافظات اليمنية، ورفع المرتبات بما يتماشى مع الوضع المعيشي وبما لا يقل عن ثلاثة اضعاف المرتب الحالي، نتيجة لانهيار العملة وعدم تماشي قيمة الريال مع القيمة الشرائية للمتطلبات الأساسية، وصرف المرتبات السابقة وفوارقها والمقرة من حكومة د. احمد بن دغر بأثر رجعي.

كما طالبت بصرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ اكثر من سنتين، وكذلك النازحين الذين لم تستكمل اوليات الصرف لهم بسبب المسؤولين في الجهات المختصة، وصرف الحقوق السابقة والمتعلقة بما تبقى من قانون الاجور والمرتبات، وصرف العلاوات السنوية للمعلمين والمعلمات لكل السنوات منذ عام 2014م

ودعت إلى منح المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات كامل حقوقهم المعنوية التي تكفل لهم المكانة المقدسة بين افراد المجتمع ومن ذلك التكريم السنوي ومنح راتب اضافي للمكرمين، وبما نسبته 5% من منتسبي وزارة التربية والتعليم، وصرف بدل طبيعة العمل وبدل الريف للآلاف من المحرومين منهما وكذلك التسويات بمؤهل جديد وبحسب سنوات الخدمة، وتنفيذ قانون التأمين الصحي ليستفيد منه العاملين في الحقل التربوي وجميع منتسبي الدولة بالأجهزة الوظيفية.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …