أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / اكتشاف وتدمير 4 ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثي في البحر الأحمر والمنطقة العسكرية الخامسة تعثر على 7 ألغام خلال 24 ساعة

اكتشاف وتدمير 4 ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثي في البحر الأحمر والمنطقة العسكرية الخامسة تعثر على 7 ألغام خلال 24 ساعة

اقليم تهامة – ميدي

أعلن تحالف دعم الشرعية اكتشاف وتدمير أربعة ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانياً في البحر الأحمر ، وقال إن الألغام البحرية المكتشفة إيرانية الصنع من نوع صدف.

وأشار إلى ارتفاع عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها إلى مائة وخمسة وسبعين لغماً بحرياً نشرتها بشكل عشوائي ، ونوه إلى خطر الألغام البحرية في تهديد الملاحة الدولية وممر التجارة العالمية.

فيما اكتشقت قوات التشكيل البحري التابع للمنطقة العسكرية الخامسة سبعة ألغام بحرية خلال ال 24 ساعة الماضية شمال غرب البحر الأحمر.

وقال مصدر عسكري بالتشكيل البحري إن قوات التشكيل اكتشفت سبعة ألغام بحرية في أوقات متفرقة خلال ال 24 الماضية غربي جزيرتي الفُشت وبكلان شمال غرب البحر الأحمر .

وأوضح المصدر أن لغمان انفجرا الاربعاء اثناء اصتدامهما في إحدى الجزر الصخرية عرض البحر وآخر انفجر مساء الخميس أثناء اصتدامه بجزيرة بكلان.

وأضاف المصدر أن أربعة ألغام أخرى تم اكتشافها وضبطها من قبل التشكيل البحري وتم تسليمها لقوات التحالف العربي لاتلافها.

وأكد المصدر أن المليشيات الحوثية كثفت خلال الأسابيع الماضية من زراعة الألغام البحرية في البحر الأحمر حيث زرعت ما يقارب من أربعين لغما بحريا خلال أسبوعين فقط.
وقيدت تلك الألغام حركة الصيادين من أبناء الجزر حيث ترك مئات الصيادين مهنة الصيد بشكل نهائي خوفا من الألغام البحرية بحسب الاهالي.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …