أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة -المحابشة: سوء التغذية يجتاح المحابشة ويصيب اكثر من 2000 طفل.

حجة -المحابشة: سوء التغذية يجتاح المحابشة ويصيب اكثر من 2000 طفل.

اقليم تهامة – خاص


كشف تقرير طبي عن إصابة اكثر من ألفين و300طفل دون سن الخامسة بسوء التغذية بمديرية المحابشة محافظة حجة خلال الفترة يناير-اكتوبر 2016م .
وبين التقرير الصادر عن إدارة الصحة بالمديرية-حصلت الصحوة نت على نسخة منه- بأن 831طفل مصابون بحالات وخيمة فيما 1557 طفل مصابون بحالة سوء تغذية متوسطة.

وأوضح التقرير بأن هناك كثير من المناطق بالمديرية لا توجد بها مرافق صحية ويواجه الأهالي فيها صعوبة وصولهم إلى المراكز الصحة في إشارة الى أن هناك حالات إصابة بسوء التغذية لم يتم رصدها.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأطفال دون سن الخامسة بالمديرية يبلغون 12 ألف و743 طفل وطفلة، كما تعد مديرية المحابشة من أفضل المديريات في مستوى دخل الفرد والحالة المعيشية للمواطنين، إلا أن الأوضاع الراهنة نتيجة سياسات المليشيات الانقلابية أدت لاجتياح سوء التغذية المديرية لأول مرة في تاريخها.
يأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه قيادة المليشيات بالمحافظة مؤخرا بإيقاف نشاط العيادات المتنقلة التي تعمل بتمويل منظمات دولية في مجال معالجة سوء التغذية بين الاطفال، الامر الذي سيضاعف من معاناة السكان ويزيد من اعداد المصابين بسوء التغذية الذي يهدد حياتهم.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …