أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحديدة.. مصرع 42 حوثياً في هجمات فاشلة خلال 3 أيام

الحديدة.. مصرع 42 حوثياً في هجمات فاشلة خلال 3 أيام

اقليم تهامة – الحديدة

لقيَ 42 من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم، خلال الثلاثة أيام الماضية، في هجمات فاشلة على حيس والجبلية والجاح والدريهمي جنوب الحديدة.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة الجمعة أن مستشفيات الحديدة ومنها مستشفى زبيد والعلفي استقبلت 42 قتيلاً و71 جريحاً من عناصر المليشيا الحوثية خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري.

وأوضح العقيد وضاح الدبيش، أن مليشيا الحوثي تنتحر على أسوار مديريات الحديدة وتتكبد خسائر فادحة نتيجة استمرارها في محاولات استعادة مواقع خسرتها سابقاً، مشيراً إلى محاولة المليشيا استباق عملية وقف إطلاق النار في المواقع التي لم يتم إنشاء وتفعیل مراكز مراقبة فيها.

وتوزعت خسائر المليشيا بـ 10 قتلى و23 جريحاً فى جبهة حيس، و8 قتلى و12 جريحاً في الجبلية، و10 قتلى و13 جريحاً في الجاح، و14 قتيلاً و23 جريحاً في الدريهمي، وفقاً للدبيش.

في السياق، أفاد مصدر في وحدة الرصد للقوات المشتركة أن مليشيا الحوثي إرتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 44 خرقا على مواقع القوات المشتركة في عدد من مناطق ومديريات محافظة الحديدة،في إطار خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.

وتمكنت وحدة الرصد من توثيق جميع الخروقات التي قامت بها مليشيا الحوثي في مديريات (الدريهمي، حيس، بيت الفقية، التحيتا) حيث استخدمت الأسلحة المتوسطة والثقيلة والرشاشة وقذائف مدفعية الهاون بشكل عنيف.

من جانبه قال العميد صادق دويد الخميس، أن نقاط المراقبة التي شارك الحوثيون بتثبيتها في مدينة الحديدة لم تكن إلا ذراً للرماد على العيون.

وأشار العميد دويد إلى أن مليشيا الحوثي تواصل حفر الخنادق والأنفاق وزرع العبوات الناسفة والمتفجرات في مدينة الحديدة، حيث تنتهج المليشيا نفس أساليب الغدر والمكر التي تتبعها للتهدئة في جبهة لمهاجمة جبهة أخرى.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …