أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة

تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، بتهمة التخابر مع تحالف الازدهار، الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية السفن من هجمات الجماعة في البحر الأحمر.

وشملت الاختطافات وفق مصادر عدداً من الموظفين العموميين العاملين في مطارات صنعاء والحديدة، والهيئة العامة للطيران والأرصاد الجوية، للتحقيق معهم حول جمعهم معلومات عن مخابئ ومواقع لتجميع وتجهيز الأسلحة المستخدمة في هجمات البحر الأحمر، من صواريخ وطائرات مُسيَّرة، وإرسالها إلى القوات الأميركية.

وقالت المصادر إن الاختطافات تأتي نتيجة شكوك المليشيا بوجود عملاء ومخبرين من الموظفين العموميين في تلك الهيئات، وجاءت بعد الغارات التي استهدفت مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية المحاذية له خلال الأسابيع الماضية؛ إذ نجم عن تلك الغارات إصابات دقيقة لمخابئ الأسلحة وتدميرها.

وأضافت أن الاختطاف شمل أحد مديري الأقسام في الهيئة العليا للطيران الخاضعة للجماعة في صنعاء، جرى اعتقاله من مقر عمله بينما كان يطالب بالإفراج عن أحد زملائه الذي اختُطف من الشارع، ولم يعلم أحد من عائلته أو أصدقائه أو زملائه بأن جهاز الأمن والمخابرات الحوثي اختطفه، إلا بعد أكثر من أسبوع من البحث الذي أوصلهم إلى مقر احتجازه.

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لأبناء صنعاء والمحويت تطالب بالإفراج عن السياسي محمد قحطان وكافة المختطفين

اقليم تهامة ـ مارب – خاص دعا أبناء محافظتي صنعاء والمحويت، القيادة الشرعية ممثلة برئيس …