أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / أخبار الإقليم / حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة

سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً في دورة صيفية طائفية مغلقة أقامتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عزلة جياح بمديرية أفلح اليمن محافظة حجة، شمالي غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ “العاصمة أونلاين” إن الشاب “زيد ثابت سهل” قتل برصاص المسلح الحوثي، “سعيد محمد سهل” بعد أن حاول منعه من دخول المدرسة المجاورة لمنزله والتي تقيم فيها المليشيا دورة صيفية لأطفال المنطقة.

وأوضحت أن المسلح نفسه أصاب مواطناً ماراً يدعى “خالد بريط” استنكر إطلاق الرصاص على الشاب زيد ثابت، حيث باشره المسلح بوابل من الرصاص، كما منع الاقتراب منهما، وبعد تدخل سمح بنقل المصاب إلى أحد مشافي العاصمة صنعاء لفقدانه كثير من الدم.

وعن ملابسات القضية قالت المصادر، إن المسلح الحوثي سعيد سهل يعد من عناصر المليشيا الخطرة، وقد أسندت له عدداً من المهام بينها اقتحام مساجد وفرض خطباء حوثيين عليها، وأنها عينته مؤخراً حارساً لدورة صيفية أقامتها في مدرسة الفاروق بعزلة جياح والتي كانت المليشيا قد غيرت اسمها إلى مدرسة الرسول الأعظم.

وأفادت أن الدورة التي تقيمها المليشيا هي لمدة شهرين، وتمنع أي اقتراب منها كما أجبرت الآباء على إرسال أبنائهم إلى الالتحاق بها، لذا المليشيا وضعت المدعو سعيد سهل ليكون حارساً عليه مع أوامر تلاقها من مشرفه الأمني بالتصرف مع أي مواطن يحاول دخول المدرسة.

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لأبناء صنعاء والمحويت تطالب بالإفراج عن السياسي محمد قحطان وكافة المختطفين

اقليم تهامة ـ مارب – خاص دعا أبناء محافظتي صنعاء والمحويت، القيادة الشرعية ممثلة برئيس …