أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : رفض قبلي واسع لرفد المليشيات بالمقاتلين وسط حملات تحشيد واستجداء.

حجة : رفض قبلي واسع لرفد المليشيات بالمقاتلين وسط حملات تحشيد واستجداء.

اقليم تهامة – خاص


 
استقبلت هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيات خلال الثلاثة الأيام الأخيرة، بصورة غير مسبوقة عكست حجم الخسائر الكبيرة التي تتكبدها في الجبهات على يد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
وقال شهود عيان بأن المستشفى يستقبل بشكل يومي قتلى وجرحى غير ان زيادة اعدادهم في الايام الاخيرة كانت ملفتة بشكل واضح، مشيرين الى أن معظم الضحايا من مديريات مبين والجميمة والمحابشة والمفتاح وكحلان الشرف.
الى ذلك ذكرت مصادر مطلعة بأن رفضا قبلياً واسعاً بالمحافظة تواجهه المليشيات في رفد جبهاتهم بالمقاتلين، وصل حد استجدائهم الدفع بالاطفال.
وقال مصدر مقرب من المتمردين بأن أحد قياداتهم -لم يفصح عن اسمه- كان يتوسل في اتصاله مع أحد المشائخ بمديرية مبين بأن يرسل لهم بعض الأطفال الذين تم رصد أسمائهم في كشوفات المقاتلين معهم، ورغم تعليل الشيخ القبلي للمسؤول الحوثي بأن المطلوب لا زال طفلاً ووحيد والديه إلا أن الاخير كان مصرا على إرسال الطفل، لتكون النتيجة الأخيرة رفض والد الطفل إرساله لهم.
وفي مشهد آخر للرفض القبلي أكدت مصادر مطلعة بأن وفد المتمردين إلى قبائل بني العوام قبل يومين قوبل بالرفض الشديد لمطالبهم برفد جبهاتهم بالمقاتلين، في ظل التناقص الحاد بين صفوفهم التي تتكبد خسائر فادحة في الارواح ما بين قتلى وجرحى.
كما تفيد الأنباء في أكثر من مديرية بالمحافظة عن إحجام القبائل مؤخرا في الدفع بمزيد من المقاتلين في ظل حملات حشد تقوم بها المليشيات.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …