أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس الاصلاح يكشف عن أهداف التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية

رئيس الاصلاح يكشف عن أهداف التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية

اقليم تهامة – تغطيات خاصة

نشر رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح منشوراً على صفحته بالفيس بوك أوضح فيه تسعة أهداف رئيسية للتحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية التي أعلن عنه في الايام الماضية ، حيث تشمل أهداف التحالف الاتي :-

1- دعم السلطة الشرعیة بكل الوسائل المتاحة لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الملیشیاوي وبسط سلطتها على كافة الأراضي الیمنیة .

2- تثبیت الأمن والاستقرار عبر مؤسسات الدولة الرسمیة ومواجهة خطر الإرهاب وفوضى السلاح وفق استراتیجیة وطنیة تقوم بحل الإشكالیة الأمنیة من جذورها ، ومنع قیام أي شكل من أشكال النفوذ بموازاة سلطة الدولة.

3- تطبیع الحیاة في المناطق المحررة وتهیئة مدینةعدن وتفعیل دورها كعاصمة مؤقتة لكل الیمنیین .

4- بناء مؤسسات الدولة وفق معاییر الشفافیة والحكم الرشید وبما یلبي تطلعات الشعب الیمني بالتغییر ویمهد للإنتقال الآمن الى الدولة المدنیة الاتحادیة الدیمقراطیة بحسب مخرجات الحوار الوطني الشامل .

5- حمایة النسیج الاجتماعي وتعزیز الهویة الیمنیة الجامعة وتقویة الإرادة الشعبیة في ترسیخ النظام الاتحادي ومعالجة كافة القضایا الوطنیة المهمة التي ظهرت بسبب الانقلاب وسیاسة الاحتكار للسلطة والثروة .

6- حل القضیة الجنوبیة وضمان حق ابناء الجنوب بالشراكة في السلطة والثروة وفقا لما نصت علیه مخرجات الحوار الوطني الشامل ووثیقة الضمانات.

7- تنظیم العمل الإغاثي والبدء بإعادة الإعمار ومعالجة الظواهر التي نتجت عن الانقلاب وتداعیاته وفق برنامج وطني شامل قائم على تحدید احتیاجات المجتمع المختلفة بدقة ووضوح وقادر ومؤهل على استیعاب المنح الدولیة وتصریفها وفقا لتلك الاحتیاجات .

8- الحفاظ على قیم وادوات العمل السیاسي الوطني القائم على الدیمقراطیة والتعددیة والتداول السلمي للسلطة وعدم التنازل عنها تحت أي ظرف كان وعدم التعامل مع الكیانات التي قامت على أساس مذهبي أو طائفي أو مناطقي.

9- تعزیز دور الاحزاب والمكونات السیاسیة والحراك الجنوبي السلمي وشراكتها في ادارة المرحلة باعتبارها احد مكونات الشرعیة الدستوریة والتوافقیة وبما یحقق الوفاء بالالتزامات الآنیة والمستقبلیة وفقا لمخرجات الحوار الوطني .

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …